وزارة التربية والتعليم تستأنف تدريبات "بنك المعرفة" بعد حل المعوقات .. والوزير يؤكد: الدولة أنفقت عليه أموالا كثيرة وهدفنا الجودة للمعلمين

الأحد، 11 فبراير 2018 11:00 م
وزارة التربية والتعليم تستأنف تدريبات "بنك المعرفة" بعد حل المعوقات .. والوزير يؤكد: الدولة أنفقت عليه أموالا كثيرة وهدفنا الجودة للمعلمين
طارق شوقى
ريم محمود

قال الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية ومعاون وزير التربية والتعليم إن اللجان المشكلة لرصد مشاكل تدريبات الترقي للمعلمين على بنك المعرفة لم تنتهي من عملها حتي الآن، وأشار إلي أن أكثر من جهه تعمل على هذا الأمر وأن التقارير النهائية سوف تكون على مكتب الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم خلال الأيام القادمة.

وقال عمر إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحاول أن تتجنب جميع المشاكل التي تعرضت لها المرحلة الأولى من تدريبات بنك المعرفة، قائلا في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" إن من أولويات وزير التربية والتعليم أن التدريب يكون ذات جودة عالية ويكون له استفادة حقيقة للمعلمين، مشيرا إلي أن الوزارة تعمل على توفير قاعات ومدربين معتمدين من الأكاديمية المهنية للمعلمين حتى يتم استئناف التدريبات مرة أخري.

عن موعد الاستئناف قال الدكتور صلاح غنيم مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين لـ"صوت الأمة" أنه يوجد تقارير سوف تسلم لمكتب الوزير حول جاهزية قاعات التدريب والبنية التحتية للأنترنت بجميع القاعات، وأشار إلي أن الاكاديمية سوف تعقد اجتماع موسع مساء اليوم الأحد حتي يتم الاتفاق على الموعد المقرر لعودة التدريبات مرة أخري.

وكان قد صرح وزير التربية والتعليم من قبل أن المرحلة الأولي لتدريبات الترقي على بنك المعرفة للمعلمين لم تكن على المستوى المطلوب ولذلك قررت الوزارة وقف التدريبات حتي يتم مراجعة جميع المشكلات والعمل على حلها.

في السياق ذاته قال الوزير لـ"صوت الامة" إن الوزارة تهتم بالتدريب الجيد للمعلمين على بنك المعرفة الذي استثمرت فيه الدولة أموالا كثيرة بغض النظر عن كون التدريبات شرط للترقى، وأكد شوقي أن التدريبات تتم بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين وشركاء خارجيين حتي يتم ضمان الجودة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة