"طارق الشناوى": دراما الأعلى لتنظيم الإعلام ليس لها اختصاص دستوري

الإثنين، 12 فبراير 2018 08:20 م
"طارق الشناوى":  دراما الأعلى لتنظيم الإعلام ليس لها اختصاص دستوري
طارق الشناوى
سلمى إسماعيل

طارق الشناوي

قال الناقد الفني  طارق الشناوي، إن لجنة الدراما المنبثقة عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ليس لها "رأس من رجل"، ولا موقف وإنها تبحث عن دور،  وهذا ما أظهره رئيس اللجنة خلال تضارب تصريحاته فتارة يصرح بإن اللجنة دورها رقابي، وتارة أخرى يصرح بإنه أتى لتنظيم الفوضى لذلك فهى لجنة ليس لها معنى.

وطالب" الشناوي" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" الدكتور مكرم محمد أحمد أن يمتلك الشجاعة و يتخذ قرار بفض هذه االلجنة، كما أتخذ القرار بإنشائها، لافتًا إلى أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اتخذ قرار بأن من يبلغ عن وجود لفظ خارج أو كلام غير لائق في عمل درامى سييم مكافئته بـ20 ألف جنيه، وهذا لم يحدث حتى الأن.

وأوضح" الناقد الفنى " أن المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام  لايمتلك السلطة الرقابيبة على الأعمال الدرامية، والتصنيفات العمرية التى قاموا بها في دراما رمضان الماضية ليس من إختصاصتهم فهي إختصاص الجهات الرقابية المختصة بالمصنفات الفنية التابعة لوزراة الثقافة وليس التابعة لوزارة الأعلام.

وكان محمد فاضل رئيس رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أكد أنه لن يكون هناك - اعتبارا من الآن- أى تنازل عن تطبيق القانون فى منع عرض أى منتج درامى أو الإعلان عنه أو تصديره خارج مصر، قبل الحصول على التصريحات الرقابية بكل مراحلها، منبها أن أى تحايلات للتهرب من ذلك ستواجه قانونا بكل حسم.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة