بالأرقام.. 16 نقطة تفصل الأهلي عن النجمة الرابعة (فيديو)

السبت، 17 فبراير 2018 01:00 م
بالأرقام.. 16 نقطة تفصل الأهلي عن النجمة الرابعة (فيديو)
الاهلى
أسماء عمر

 

تمكن النادي الأهلي تحت القيادة الفنية لحسام البدري مدرب الفريق، من حصد 63 نقطة خلال 24 جولة من مسابقة الدوري العام، وذلك بعد الفوز على الأسيوطي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على استاد برج العرب بالإسكندرية.

الأهلي فاز في 20 مباراة وتعادل في ثلاثة آخرى، فيما تعرض للهزيمة في مباراة واحدة، تلك التي جمعته بمصر المقاصة ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري العام، لتتوقف معها الأرقام القياسية التي وصلت إلى 50 مباراة بلا هزيمة محلياً تحت قيادة البدري .

الأهلي بعد النقطة 63، حافظ على فارق النقاط بينه وبين الإسماعيلي صاحب المركز الثاني، والذي يبلغ 14 نقطة، فيما يترقب المارد الأحمر إمكانية زيادة هذا الفارق في حالة تعثر الدراويش في مباراياتهم المقبلة.

وبوصول الأهلي للنقطة 63، وبافتراض الحفاظ على فارق النقاط مع الاسماعيلي كما هو، يحتاج المارد الأحمر إلى 16 نقطة فقط من الجولات المتبقية للدوري وعددها 10 جولات لحسم لقب البطولة، أي أن الأهلي يمكنه إنهاء الدوري في الجولة 30 من عمر المسابقة وقبل نهايتها بـ 4 أسابيع كاملة.

ويمكن للأهلي حسم الدوري بالوصول إلى النقطة 79، في الجولة 30 أي وهي الجولة التي يلعب فيها الأهلي ضد طنطا وفي اليوم ذاته يلتقى الإسماعيلي مع الزمالك وهو الموافق 29 مارس المقبل.

يذكر أن مباراة الدور الأول التي جمعت الأهلي وطنطا في الدوري العام، كانت قد انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، بهدف لمثله .

الأهلي أيضاً أمام فرصة لتجاوز عدد النقاط الذي حققها في الموسم الماضي وهي 84 نقطة، حيث يتبقى للفريق الأحمر 10 مباريات في الدوري إذا فاز بهم جميعا سيصل بنهاية الموسم إلى النقطة رقم 93.

الأهلي هو الفريق السوبر لهذا الموسم حتى الآن فهو لا يعتلي صدارة جدول المسابقة بـ 63 نقطة وحسب، بل يضم هداف الدوري وليد أزارو مهاجم الفريق، الذي اعتلى مؤخراً صدارة الهدافين برصيد 14 هدفاً وبفارق هدفين عن جون أنطوي مهاجم مصر المقاصة، كما يعتبر المارد الأحمر أقوى خط هجوم بعد أن سجل لاعبوه 56 هدفاً، ومن ناحية آخري حقق النادي الأهلي الإعجاز بأقوي خط دفاع لم تستقبل شباكه سوى 14 هدفاً رغم التغييرات العديدة التي طرأت على هذا المركز بسبب الاصابات التي عصفت بمدافعي الفريق .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة