"فاكهة السورسوب".. أسباب جيدة تجعلك لا تكف عن تناولها

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 09:00 ص
"فاكهة السورسوب"..  أسباب جيدة تجعلك لا تكف عن تناولها
فاكهة السورسوب
إسراء سرحان

بفضل ما تحتوي عليه "فاكهة السورسوب" من الكالسيوم والفوسفور، والمواد المغذية الأخرى، ينصح بشدة تناولها للنساء، وكبار السن، والأطفال، تعد لها العديد من الفوائد لما تحويه من الفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة القوية التي تعزز الجهاز المناعي وحماية الخلايا الخاصة بك.

وتعرف "السورسوب" أيضا باسم جرافيولا، وهي فاكهة استوائية لها قائمة طويلة من الخصائص الطبية والفوائد الصحية، فتحتوي على الألياف الغذائية والأحماض الأمينية الأساسية التي تساعد على تحسين الجهاز الهضمي، والتمثيل الغذائي، والصحة القلب والأوعية الدموية - بالإضافة إلى فوائد أخرى، وذلك وفق ما نشره موقع "step to health".


تعمل على مكافحة التعب والارهاق 

الاستهلاك المنتظم من فاكهة "سورسوب" وسيلة رائعة لمكافحة التعب في الصباح وغيرها من المشاكل التي تحدث بسبب انخفاض مخازن الطاقة، كما يحتوي على كميات كبيرة من الفركتوز، وهو نوع من السكر الطبيعي الذي يعمل كمصدر للـ"الوقود" للخلايا الخاص بك.

كما لديها الفيتامينات والمعادن التي تحسن الدورة الدموية وتوريد الأكسجين إلى الخلايا الخاصة بك، وبفضل الكربوهيدرات المعقدة في هذه الفاكهة، والتمثيل الغذائي الخاص بك وتساعدك على الحفاظ على الأداء البدني والعقلي جيدة.

تحمي الجهاز العصبي

تعد "سورسوب" مصدر مهم من حمض الفوليك، وفيتامين إيه، والمعادن الأساسية التي لها آثار إيجابية على صحة الجهاز العصبي الخاص بك، ويساعد محتواه العالي من الفيتامينات المعقدة في تحسن الدورة الدموية وتعمل على السيطرة على الاختلالات في الجهاز العصبي، كما أنه يساعد على التحكم في إنتاج هرمونات التوتر ويعزز الشعور بالرفاه.

تقوي العظام

بفضل الكالسيوم والفوسفور، والفيتامينات المعقدة في فاكهة "السورسوب"،  ينصح بشدة هذه الفاكهة للنساء والأطفال وكبار السن، فامتصاص هذه المعادن الأساسية الثلاثة والفيتامينات يساعد على تقوية العظام ومنع فقدان كثافة العظام.

كما أنها مثالية للاستهلاك خلال مراحل نمو العظام، وسوف تساعد أيضا على منع التدهورات الناجمة عن مرحلة الشيخوخة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق