"نصبوا السيرك".. اشتباكات لفظية بين نتانياهو ووزير خارجية إيران في ختام مؤتمر ميونخ

الأحد، 18 فبراير 2018 11:09 م
"نصبوا السيرك".. اشتباكات لفظية بين نتانياهو ووزير خارجية إيران في ختام مؤتمر ميونخ
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
الحسانين محمد

اشتبك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مع وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، في حرب تصريحات متبادلة، خلال جلسة اليوم الأحد،  في مؤتمر ميونخ الأمني، وشن نتانياهوهجوما حادا على إيران، واصفا حكامها بالطغاه خلال كلمته بالمؤتمر وقال إنها أكبر تهديد للعالم المعاصر حاليا ".

وقال نتانياهووهو رافعا بيده جزء من حطام الطائرة الإسرائيلية التي تم اسقاطها في سوريا بأسلحة ايرانية:" السيد ظريف هل تعرف ما هذا ؟ يجب أن تعرف..إنها لك، يمكنك أن تأخذ معك رسالة إلي الطغاة في طهران ، لا تختبروا عزم إسرائيل، إسرائيل لن تسمح للنظام الإيراني بوضع حبل الإرهاب حول عنقنا، وسنعمل إذا لزم الأمر ضد عملاء إيران الذين يهاجموننا بل ضد ايران نفسها"

كما هاجم نتانياهووزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، ممثل إيران في المؤتمر واصفا إياه بأنه "اللسان الفصيح الذي ينطق كلاما منمقا باسم النظام الإيراني".

رد وزير خارجية إيران ساخرا من تصريحات نتنياهو وقال خلال المؤتمر: "لقد تسنى لكم مشاهدة سيرك هزلي هذا الصباح، لا يستحق حتى الرد عليه، إسرائيل دائما ما تستعمل العدوان ضد الدول المجاورة لها، غارات يومية علي سوريا ولبنان وحين تجرأ السوريون على إسقاط طائرة اسرائيلية تصرفت إسرائيل وكأن كارثة قد حدثت ".

 يذكر أن مؤتمر ميونخ للأمن اختتم، اليوم الأحد، فعاليات النسخة الـ54 منه في ألمانيا، بعد تناول عدد من القضايا الأمنية الدولية، في عدة جلسات، منذ يوم الجمعة الماضي ، وشارك في المؤتمررؤساء 21 دولة وحكومة، وأكثر من 80 وزير خارجية ودفاع ، وممثلو منظمات المجتمع المدني.

111

 

555

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق