"بيناموا خوف".. مأساة 3 أسر تعيش في دكان بعد انهيار منزلها.. وحي كرموز يواسيهم بـ"نص فرخة" (صور)

الأربعاء، 21 فبراير 2018 09:02 م
"بيناموا خوف".. مأساة 3 أسر تعيش في دكان بعد انهيار منزلها.. وحي كرموز يواسيهم بـ"نص فرخة" (صور)
مأساة 3 أسر يعيشون في دكان بعد انهيار منزلهم بالإسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

هناك الكثير من الأحداث التى تتحول إلى واقع لا تستطيع أن تغيره، بل تستسلم لها حتى تصبح مأساة حقيقة تغير حياة المرتبطين بها، وهذا ما حدث لـ 3 أسرة كانوا يعيشون داخل منزلهم فى منطقة كرموز غرب الإسكندرية، وفجأه تحولت حياتهم إلى جحيم.

وعلى الرغم من الحياة الصعبة التي يمرون بها إلا أنهم فى لحظات قليلة سقط العقار الذي كانوا يقطنون به، وكان شاهدا على حياتهم وحياة ابائهم واجدادهم، أصبح هذا العقار حطاما وانقاضا وأخذ معه بعض الأرواح أيضا وترك 3 أسر فى الشارع دون ستر من عيون البشر، مع اكتفاء المسؤلين بحى غرب بتقديم الوعود التي لم تنفذ إلى الآن.

"إحنا بعد انهيار منزلنا منذ اكثر من شهر، لم نجد مأوى سوى دكان الجيران، فلو لم يكن هذا المكان لكان مصيرنا الشارع"، هكذا بدأت تتحدث هدى حسن إحدى الأهالى المتضررات لـ "صوت الأمة " واستكملت قائلة : "أنا لا أعرف إلى أين أذهب بأمي المسنة ، التى تبلغ من العمر أكثر من سبعين عاما وهى لا ترى وسمعها تقيل ، ولم نستطع أخذ أي شىء من ممتلكاتنا ، وأصبحنا محل شفقة من جيراننا فهناك من تبرع لنا بسرير وآخر ببطانية" .

وأضافت "هدى": "بعد انهيار المنزل ووفاة ابن عمي اسفل الانقاض جاء الحى وكل اللى عملوه بالاشتراك مع التضامن انهم أعطونا  نصف فرخة وبطانية بس وهو ده اللى بيخلينا نعيش زي الناس، انا كل إلى طلبته شقه تلم العائلة فقط احنا مش عارفين نعيش" .


وقالت " ام محمود " إحدى المتضررات  يوم إنهيار المنزل أتي الحي لنا وأعطى كل منا وجبة بها نص فرخة وبطانيتين، ولم نرهم بعد ذلك، وعندما نذهب لمقابلة رئيس الحي لا نستطيع، علاوة على تراخي المسؤولين فعندما نذهب للحي يرسلونا للمحافظة والعكس، ففاض الكيل بنا، ونريد حل لما نحن فيه، لأن هذه حياة ليست بأمان.


واستكملت ام محمود "احنا بنام خوف"  فنحن في عدم استقرار، وما نطلبه ليس بكثير، فنحن لا نملك أن نحضر قوت يومنا كيف لنا أن ندبر مسكن يأوينا، كما إننا مللنا من وعود المسؤولين بلا تنفيذ، مناشدًة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قائلًة، ياريس شوف الناس الغلابة اللي مش لاقية تاكل، إنت بعد ربنا، معناش فلوس نجيب أي حاجة، هنعمل ايه".

وتابع احد اهالى المنطقة ايه الحل 3 أسر تعيش سويا في دكان اتبرع بيه احد الجيران، ونحن نناشد المسؤولين أنهم يوفروا مسكن يأويهم  ،وانتقد التراخي الذي يصدر من تعامل المسؤولين مع حالتهم وأكد ان الناس دى عايشه فى الشارع.

 
 
288168-Screenshot_٢٠١٨٠٢٢١-١٥٢٧٢٥_3\
 
360614-Screenshot_٢٠١٨٠٢٢١-١٧٠٦٣٧_2
 

 

423019-Screenshot_٢٠١٨٠٢٢١-١٧٠٦٤٣_1
 

 

476531-Screenshot_٢٠١٨٠٢٢١-١٧٠٥٤٧
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق