رئيس الوزراء: " إحنا لازم نستفيد من الغاز الإسرائيلي"

الخميس، 22 فبراير 2018 01:28 م
رئيس الوزراء: " إحنا لازم نستفيد من الغاز الإسرائيلي"
المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
ماجدة خضر

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء ، تعليقا علي استيراد شركة خاصة  " emg" للغاز من اسرائيل، إن مصر لا تستقبل الغاز من اسرائيل لانها بحاجة له ولكننا نستقبل الغاز من اسرائيل لنستفيد منه في مجالات متعددة.
 
وأضاف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي لمحرر مجلس الوزراء المعتمدين، "لو احنا ما استقبلناس الغاز من اسرائيل هتيجي دولة تلنية تأخده وتقوم بالدور ده ونفقد هذه الميزة خاصة وإن الطاقة هي أحد العناصر الرئيسية المحركة للإقتصاد العالمي.
 
وأكد إساماعيل، أن مصر تسير في خطى قوية وناجحة في مسار الاصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أن كل ذلك سوف يستمر نتيجة الاستقرار السياسي والأمني الذي تعيشه مصر، مضيفا أن هذه المرحلة هامة وصعبة وحركة لكن مضر سوف تعبرها لتدخل فى آفاق جديدة لتستعيد مصر مكانتها.
 
وأعلن رئيس الوزراء، أن قضايا التحكيم التي رفعتها  شركة كهرباء اسرائيل قد تم التوصل لاتفاق معها جاري تنفيذه أما شركة eng فاستيراد الغاز سوف يمثل جزء من حل قضية التحكيم.
 
وأشار اسماعيل، إلى أن الفترة الخالية شهدت اكتشاف عدد من الحقول الجديدة بعضها لم يكن في الحسبان لافتا إلى ان حقل نورسً ينتج ١١٥٠مليون  قد م مكعب وحقل اتول ينتج ٣٥٠ مليون متر مكعب يومى بينما حقل غرب الدلتا فاءنتاجه يصل الى ٧٥٠ مليون متر مكعب ليصل إنتاجنا الحالى الى ٥٦٠٠ مليون متر مكعب يوميا  كما أشار الى ان انتاج حقل ظهر يصل الى ٢٧٠٠ مليون قدم ودخل فى حيز الانتاج نحو 350 مليون متر مكعب ووصف الحقل بانه حقل عملاق تعادل احتياطيات الغاز المكتشف به شرق البخر المتوسط وتصل استثماراته الى ٢٠ مليار دولار وان ٣٠٠ مليون قدم مكعب سوف تدخل الانتاج فى ٢٠١٨ وان مصر ستخق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى فى ٢٠١٨".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة