وزير التربية والتعليم يوجه بمنح المعلمين المساعدين المحجوبين "شهادة الصلاحية"

الخميس، 22 فبراير 2018 10:22 م
وزير التربية والتعليم يوجه بمنح المعلمين المساعدين المحجوبين "شهادة الصلاحية"
وزاره التربيه والتعليم
ريم محمود

وجه الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بسرعة تنفيذ فتوى اللجنة الثانية بمجلس الدولة بمنح المعلمين المساعدين المحجوبين شهادة الصلاحية اللازمة للتعيين في وظيفة معلم

وصرح  الدكتور صلاح غنيم مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين بأنه تم إرسال مذكرة بمقترح قرار الوزير لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار القرار الوزاري لمنح هؤلاء المعلمين المساعدين شهادة الصلاحية .

وأضاف غنيم فى تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أنه تم حصر الحالات المماثلة بناء على رأي  المستشار القانوني لمعالي الوزير من المعلمين المساعدين المستوفين لشروط الحصول على شهادة الصلاحية وقد تم مخاطبة المديريات لاستلام ملفات هؤلاء المعلمين المساعدين إعتبارا من أول مارس القادم .

وأكد الدكتور صلاح غنيم مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين أن الأكاديمية تبذل قصارى جهدها بما يخدم الصالح العام للمعلمين وفي ضوء توجيهات الوزير.

وكان عدد من المعلمين المساعدين المفصولين، استغاثوا بسبب الدبلومة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وقال احدهم :" احنا بالفعل مكنش معانا الدبلومة واحنا الآن معانا شهادة الدبلومة  سوف يتم تعديل فى القانون الخاص بالتعليم وبعد الموافقة عليه يتم عمل العقد لمدة سنة فهل تم الموافقة على القانون ولا لسه برغم من الزملاء نفس الحالة بتعتنا موجودين على راس عملهم ". 

وقال محمد عمر معاون وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حينها  انه تم  الموافقه على مشروع القانون من الجهات التالية، مجلس الوزراء ومجلس الدولة ويتبقى مجلس النواب، وفور إصداره سيتم العمل على إعادة التعاقد بمنح المعلم المساعد عام للانتهاء من الحصول على شهادة الصلاحية التي من ضمنها الدبلوم التربوي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق