داني جلوفر: التمييز العنصري في أمريكا سببه القائمون على صناعة الأفلام

الأحد، 25 فبراير 2018 02:00 م
 داني جلوفر: التمييز العنصري في أمريكا سببه القائمون على صناعة الأفلام
دانى جلوفر

أكد الممثل الأمريكي العالمي دانى جلوفر، أن التمييز العنصري في اللون البشرى بين الفنانين بالولايات المتحدة الأمريكية سابقا كان سببه القائمين على صناعة هذه الأفلام، مشيرا إلى أن الصناعة الدرامية كانت نمطية في سرد إفريقيا والعرب، مضيفا أنه رغم ذلك كانت الصورة الذهنية له عن إفريقيا منذ نشأته أن سكانها رجال بيض بفضل شخصية رجل الغابة "طارزان".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الممثل الأمريكي العالمي دانى جلوفر، اليوم الأحد، على هامش فاعليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، وحضره ايليان زوجته.

3
 

وأضاف جلوفر، أنه ولد عقب الحرب العالمية الثانية بعام واحد، وكان شاهد خلال فترة نشأته وشبابه على كثير من الأحداث وقتها ومنها استقلال الدول الإفريقية وهو ما أثر على أعماله، مشيرا إلى أنه كان حريصا خلال عمله أنه ينتج عملا فنيا جيدا يقدم له قيمة عالية.

وأوضح الممثل الأمريكي، بأنه قدم شخصية مانديلا خلال عامي 86 / 87 ولكنه كان يقرأ خلال فترة شبابه خطابات مانديلا لزوجته وهو فى السجن وكان لديه اختزال لشخصية مانديلا وهو ما ساعده فى تأدية الدور، وعندما صار مانديلا رئيسا لجنوب إفريقيا التقى به وأصبح صديقا له.

واستهل دانى جلوفر، حديثه بالمؤتمر الصحفي، عن مرافقة زوجته للمهرجان أسوان، مؤكدا أنه أمر طبيعي ومنطقي لزوجته والتي تعمل أستاذ في مجال التعليم، مشيرا إلى أنه لأول مرة يزور أسوان، ولكنه زار الأقصر مرتين قبل ذلك خلال مهرجان السينما وزار المعابد الأثرية هناك، ومعبد حتشبسوت برفقة زوجته وهناك قالوا له أن زوجته تشبه "حتشبسوت"، ومن ذلك الوقت فهو ينادى زوجته "الملكة ايليان".

وقال جلوفر، إنه ناجح وسعيد في حياته الزوجية والتي استمرت لمدة 60 سنة، وأنه نشأ في عائلة المرأة فيها هي التي تصنع القرارات من الجدة إلى الأم، وعلق مازحا: "استمرت حياتي الزوجية سعيدة بفضل أنى كلما استيقظت يوميا أعتذر لزوجتي عن ما سوف أفعله اليوم".

ووجه شكره لإدارة المهرجان على توجيه الدعوة له لحضور فعالياته بمدينة أسوان، وعلق قائلا "شكرا كونى أحد ضيوف شرف المهرجان مع المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد والتى التقيت بها خلال المهرجان".

وتابع الممثل الأمريكي حديثه بالمؤتمر الصحفي، أنه يهتم للمرأة خلال أعماله وأنه قدم العديد من الأدوار التى تلعب خلالها المرأة دورا مهما فى خدمة المجتمع لافتا إلى أنها ادوار كانت مثالية ونالت العديد من الجوائز، مؤكدا أنه يؤيد الأدوار التى تتناول قضايا المرأة.

وأشار إلى أن الإنسانية لو عادت للوراء 15 ألف سنة سنجد أن المراة والفلاحة فى الزراعات تعيش حياتها ببساطة شديدة، وأن الحروب دائما ما يبدؤها الرجال وليس النساء.

ومن جانبها، قالت ايليان، زوجة الممثل الأمريكى دانى جلوفر، إنها تعمل أستاذة فى مجال التعليم، وتركز فى مجال أبحاثها أثناء دراستها بالبرازيل على تعليم الاطفال الصغار عدم التفرقة العنصرية بين الجنس البشرى.

وعن زيارتها لمصر، قالت "ايليان"، إنها تحب مصر وأهلها وليست الزيارة الاولى لها بمصر ولكن زارت الأقصر من قبل برفقة زوجها دانى، مشيرة إلى أنها تشعر بالحب لهذا المكان وكأنها تعيش فى بلادها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق