"السنجلة جنتلة"....لهذه الأسباب يرفض الشباب الارتباط

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 08:00 م
"السنجلة جنتلة"....لهذه الأسباب يرفض الشباب الارتباط
ياسمين أحمد

كثيرا ما يتباهى الشباب بأن "السنجلة الجنتلة", والمقصود بها أن العيش أعزب راحة بال, وأن الارتباط عبء وتحمل مسؤوليات, والبعض لديه هاجس الارتباط فكلما ارتبط بفتاة يتركها, خوفا من أن يصبح مقيدا, ويفقد حريته, ولهذا التفكير عدة أسباب وهي بناء على ما ذكرها موقع"بولد سكاي" كالآتي:

1) التفكير العملي

الشباب في هذه الأيام يركز أكثر على العمل و الدراسة, وكل هذه الأمور بحاجة إلى وقت, وبالتالي فكرة الارتباط لن يكون لها نصيب ضمن هذه الأولويات.

2) طلبات الأهل

كثيرا ما يخاف الشباب من الارتباط بسبب المشاكل المادية, خاصة وأن طلبات أهل الزوجة تكون مبالغ فيها, مما تجعل الشاب ينسحب من البداية.

3) غير مستعد لتحمل المسؤولية

لابد على الزوج أن يكون متحمل للمسؤولية, ويكون قادر على الاهتمام ورعاية شريكة حياته, لكن الجيل الحديث ليس لديه الرغبة في كل هذه الأمور ولا يحب التعامل مع هذا النوع من المسؤولية.

4) العلاقات غير الناجحة

العديد من العلاقات تفشل الآن بسبب أسباب عديدة, من أهمها أن الشباب يسمعوا الكثير من القصص الفاشلة من أصدقائهم, كذلك ارتفاع معدلات الطلاق, كل هذه أسباب تصيب الشباب بالخوف من فكرة الارتباط.

5) الأنانية

الجيل الحالي أكثر تركيزا على الذات ولا يهتم إلا بوسائل الراحة الخاصة به، هذا على عكس الآباء و الأجداد، والجيل الحالي يتصف بالأنانية وليس على استعداد للتضحية بأي شيء في الحياة من أجل شريك حياته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة