هكذا تستخدم المواقع الأجنبية الإخوان في إعداد تقارير تحريضية ضد مصر

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 10:24 م
هكذا تستخدم المواقع الأجنبية الإخوان في إعداد تقارير تحريضية ضد مصر
محمود عزت القائم باعمال مرشد الاخوان
كتب أحمد عرفة

 

حملة كبيرة تتعرض لها الدولة المصري من منظمات ووسائل إعلام أجنبية تستهدف تشويهها ونشر الشائعات وكان بينهم مؤخرا منظمة هيومان رايتس ووتش، وبي بي سي البريطانية.

 

في هذا السياق، أكد طارق أبو السعد، القيادي السابق بجماعة الإخوان، أن تلك المنظمات ووسائل الإعلام تستخدم جماعة الإخوان كوسيلة في إعداد تلك التقارير والمواد الإعلامية، التي تهاجم بها الدولة المصرية، متابعا :"ليس جديد على من يهاجم الدولة المصرية أن ينسب إليها كل نقيصة، وكثيرا ما ثبت أن هذه المحطات نشرت أخبارا ملفقة".

 

وأضاف القيادي السابق بجماعة الإخوان، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن الشباب الإخواني الذين انضموا إلى داعش كانوا أعلنوا من قبل أنهم مختفين والفتاة التي قالوا أنها اغتصبت في القسم خرجت واعترفت بالحقيقة وغيرها من الكثير من هذه الافتراءات.

 

وأكد القيادي السابق بجماعة الإخوان، أن الإخوان يتم استخدامهم لينشروا هذه الشائعات في المجتمع مستغلين تواجدهم وسط الناس ويعدون بعضهم مادة خبرية لهم.

 

وحول من يقف وراء تلك التقارير المسيئة لمصر، قال القيادي السابق بجماعة الإخوان، إن من يقف وراءها فهم المخابرات البريطانية والأمريكية وهي من تقف وراء مناوءة الدولة المصرية لأنها لا ترغب في الاستقرار وفق رؤية المصريين فهي تعتبر الانجاز هو ما يتحقق من مخطط الأمريكي.

وكانت الهيئة الوطنية للاستعلامات دعت استنادا على المسئوليات المنوط بالهيئة العامة للاستعلامات تجاه المراسلين الأجانب المعتمدين لديها في مصر وصورة مصر في الإعلام الدولي، والالتزام بالقواعد المهنية الصحفية والإعلامية المتعارف عليها عالميا.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة