من أين تستقي المواقع الأجنبية معلوماتها عن مصر؟.. خبير يجيب

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 10:30 م
من أين تستقي المواقع الأجنبية معلوماتها عن مصر؟.. خبير يجيب
طارق فهمى استاذ العلوم السياسية بجامعه القاهره
كتب أحمد عرفة

حملة كبيرة تتعرض لها الدولة المصري من منظمات ووسائل إعلام أجنبية تستهدف تشويهها ونشر الشائعات وكان بينهم مؤخرا منظمة هيومان رايتس ووتش، وبي بي سي البريطانية.

من جانبه قال الدكتور طارق فهمي، استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن هناك حركة نشطة في دوائر إعلامية خارجية تستقي مصادرها وتقاريرها من عناصر محرضة بعضها يعمل في الخارج وتحديدا في بيوت خبرة ومراكز تمويلها تركي وإخواني وقطري وعناصرها أيضا من شخصيات هاربة من مصر.

 

وأضاف استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن هذه الشخصيات تقدم معلومات وأخبار مدسوسة وتتواصل مع الميديا الموجه، وبعضهم يقدم خبراته لصحف وقنوات ووكالات وبصورة مباشرة بينما ترفض بعض الوكالات المخطئة في التصحيح بل وتكابر، فالمهنية مفقودة.

 

وأوضح استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن المصادر التي تكتب عنها وسائل الإعلام الأجنبية مجهولة ولا علاقة لها بالإعلام المحترف، متوقعا أن يزيد الأمر في الفترة المقبلة بسبب قرب الانتخابات الرئاسية التي ستعقد في مارس المقبل.

وكانت الهيئة الوطنية للاستعلامات دعت استنادا على المسئوليات المنوط بالهيئة العامة للاستعلامات تجاه المراسلين الأجانب المعتمدين لديها في مصر وصورة مصر في الإعلام الدولي، والالتزام بالقواعد المهنية الصحفية والإعلامية المتعارف عليها عالميا.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق