أفعال تدمر علاقتك العاطفية .. كثرة النقد والمزاح غير المقبول

الجمعة، 02 مارس 2018 12:00 م
أفعال تدمر علاقتك العاطفية ..  كثرة النقد والمزاح غير المقبول
ياسمين أحمد

التلقائية والتصرفات العفوية كثيرا ما نقوم بها، ونقوم ببعض المواقف نظن أنها ليست سيئة أو لا تشعر الطرف الآخر بالإزعاج، لكن في حقيقة الأمر هناك أفعال تبدو في غاية البساط لكنها تترجم خاصة من شريك الحياة على أنها أمور هدفها التقليل أو السخرية منه وعدم احترامه، لذلك قدم موقع"فاميلي شير" أبرز هذه التصرفات لتجنبها، وهي كالآتي:

1) كثير النقد
الشخص الذي يقوم بانتقاد شريك حياته على أتفه الأمور، يشعره هذا الأمر بأنه دائما على خطأ، وكأنه يعامله معاملة الابن لطفله، لكن يجوز له إبداء تعليقات على الشعر والملابس لكن أيضا ليس بصورة مستمرة، وحتى إن كان التعليق أو النقد سلبي لابد من أيكون بطريقة مقبولة و ليست عنيفة.

2) المشاعر السيئة
إذا كنت تعبر عن استياءك من معاملة شريك حياتك، عليك أن تخبره بهذا وتكف عن التلميح له بتصرفات سيئة أو مشاعر سلبية، فربما يكون حقا لا يعلم لماذا تصدر منك هذه المشاعر السيئة، ففي هذه الحالة المواجهة هي الحل.

3) المزاح غير المقبول
هناك بعض الأشخاص يصدر منهم كلمات غير لائقة على سبيل المزاح، ولكن قد يشعر هذا الأمر شريك الحياة بقلة احترامك له، فعليك الانتباه إلى ما تقوله أثناء مزاحك.

4) تجاهل وجوده
تجاهل وجود شريك حياتك في التجمعات و المناسبات يشعره بالحزن والاستياء، وكأنه ليس له قيمة في حياتك، فتجنب هذا الأمر قدر المستطاع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق