طرق تزيين منزلك وتهيئة الجو المناسب لأطفالك أثناء الدراسة

الجمعة، 02 مارس 2018 10:00 ص
طرق تزيين منزلك وتهيئة الجو المناسب لأطفالك أثناء الدراسة
كرستين سامى

جميعنا نقدر التعليم و أهميته فى حياه كل شخص ، ودائما ما يبحث الأباء والأمهات عن طرق لحصول أبناءهم على أفضل مكان الأشياء لمساعدتهم على الدراسة والتعليم ، وفى مرحلة معينه جميعنا درسنا بالمنزل وبعد تخطى تلك المرحلة ذهبنا للدراسة بالمدارس.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" الطفل الذى التحق بالمدرسة  يجب أن يكمل دراسته في المنزل، ويمكن التأكد من أن طفلك سوف يحمل جزءا كبيرا من الضغط الأكاديمي له إلى المنزل، لذلك تعرف على طرق بسيطة لتجهيز المنزل ليناسب أطفالك للدراسة .

1- الإضاءة:
إذا كنت تصمم ديكور المكان الذي تريد أن يدرس فيه طفلك، فإن أول شيء يجب أن تضعه في الاعتبار هو إضاءة المكان ، فيجب أن تكون الإضاءة طبيعية ، و الإضاءة الاصطناعية تكون بسيطة ، والتمسك بالإضاءة الأبيض بدلا من أي ألوان أخرى.

2- أثاث المنزل:
قلل من أثاث المنطقة التي يدرس فيها  طفلك ، لأن كثرة الأثاث يمكنها إعاقة تركيزه ، بدلا من ذلك اختار مكتب صغير يحتوي على مساحة التخزين ، فاحرص على عدم الجلوس على كرسي مريح حتى لا يفقد تركيزة وينام.
 
3- المكيفات:
فكرة جيدة للاستثمار في مكيف الهواء أو برودة الجو لدراسة طفلك ، وهذا سيشجعه على الدراسة خلال أشهر الصيف، وسوف ينتهي الأمر بدراسته أكثر ، وساعات العمل الإضافية للدراسة التي سيضعونها على المدى الطويل.

4- لون الجدار:
تأكد من أن الغرفة لديها ضوء ولون مهدئا ، لا تذهب لأشكال مشرقة جدا أو مظلمة، فحاول أختيارالألوان النابضة بالحياة، ويمكنك طلاء واحد من الجدران (أو ربما فتحات الرف) في لون جريئة ونشيط .

5- إنشاء مكتبة:
رؤية الكتب في جميع أنحاء الغرفة التى يجلس بها طفلك تزيد من أرادته للقرأة ،وجميعنا يدرك حقيقة أن الطفل الذي يقرأ هو الذي ينمو ويفكرون ، فإن الاستثمار في مكتبة الأطفال هو أمر سيؤتي ثماره على المدى الطويل ،واحرص على إبقاء كتب الأطفال بأكبر عدد ممكن من الأنواع المختلفة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق