لعدم تدهور حالة مرضى سرطان القولون .. اللوز والفول السوداني يزي من فرص هؤلاء في البقاء

الجمعة، 02 مارس 2018 02:00 م
لعدم تدهور حالة مرضى سرطان القولون .. اللوز والفول السوداني يزي من فرص هؤلاء في البقاء
سرطان القولون

توصلت دراسة جديدة إلى أن استهلاك حبات من المكسرات  يوميا يسهم في تحسين نتائج علاجات السرطان وخصوصا مرضى سرطان القولون، فضلا عن دورها في الحد من مقاومة الأنسولين.
 
وأوضح الباحثون أن هذه الدراسة تدعم الفرضية القائلة إن هناك سلوكيات تجعلك أقل مقاومة للأنسولين، بما في ذلك تناول المكسرات، التي أشارت الأبحاث إلي أنها تحسن نتائج علاجات سرطان القولون.. كما تلعب المكسرات دورا إيجابيا في إشباع شعور الجوع حتى مع تناول كميات صغيرة من الكربوهيدرات.
 
 أشارت دراسة طبية في "معهد دانا فاربر للسرطان في مدينة "بوسطن" الأمريكية " بأن مرضى سرطان القولون الذين يحرصون على تناول المكسرات، خاصة اللوز والجوز والفول السوداني بصورة منتظمة قد يكونوا أقل عرضة بكثير للوفاة.
 
وأظهرت الدراسة أن أولئك الذين يستهلكون بانتظام حصصا من المكسرات مرتين على الأقل في الأسبوع، شاهدوا تحسنا بنسبة تصل إلى 42% في فرص البقاء على قيد الحياة بدون أمراض، وتحسنا بنسبة 57% في مجمل البقاء على قيد الحياة، كما لوحظ أنه فيما يتعلق بالمرضى الذين يعانون من سرطان القولون بالمرحلة الثالثة، تم تخفيض تكرار عودته بمقدار ما يقرب من النصف.
 
وقال الدكتور"تيميدايو فاضلو"، الأستاذ بالمعهد " تتماشى نتائج الدراسة مع العديد من الدراسات الرصدية الأخرى التي تشير إلى أن عددا كبيرا من السلوكيات الصحية، بما في ذلك زيادة النشاط البدني، والحفاظ على وزن صحي، وانخفاض مستويات السكر في الدم وتراجع استهلاك المشروبات المحلاة، يعمل على تحسين نتائج علاجات سرطان القولون، كما تبرز النتائج أهمية التركيز على العوامل الغذائية ونمط الحياة الصحي لمرضى سرطان القولون".
 
وتتبع الدراسة الحالية - التي نشرت في عدد مارس من مجلة "الأورام السريرية"- 826 مشاركا في تجربة سريرية استمرت في المتوسط 6.5 عام، بعد أن تم علاجهم جراحيا وخضعوا لجلسات العلاج الكيميائي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق