أوسكار 2018.. عنوان الإثارة والتشويق والأناقة (صور وفيديو)

الأحد، 04 مارس 2018 09:38 ص
أوسكار 2018.. عنوان الإثارة والتشويق والأناقة (صور وفيديو)
أوسكار
شيماء جمال

لم يتبق غير 10ساعات على بداية حفل توزيع جوائز الأوسكار، فى دورته الـ90، الذى سوف يقام يوم الأحد فى تمام الساعة الـ 5 مساءاً على مسرح دولبي، بمدينة كاليفورنيا، ويكتمل الحفل بحضور وأناقة نجوم ونجمات هوليوود، على السجادة الحمراء.
 
تعرض "صوت الأمة" قائمة الأفلام المرشحة لجوائز أوسكار لعام 2018.
 
تصدر "The Shape Of Water"الفيلم الخيالي للمخرج غييرمو ديل تورو على جائزة أفضل فيلم، وهو فيلم رومانسي رعب أمريكي، تدور أحداثها خلال حقبة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي السابق، وفي إحدى المعامل السرية التابعة للحكومة، وتبدو إليسا (سالي هوكينز) وحيدة وصامته داخل عملها، إلا أن الأحداث تتحول برفقة زميلتها زيلدا (أوكتافيا سبنسر)، الفيلم من إخراج جييرمو ديل تورو ومن بطولة سالي هوكينز ومايكل شانون وريتشارد جينكينز ودوغ جونز وأوكتافيا سبنسر.
 


وتليه تلك الأفلام.
 
"Call Me By Your Name"
 
الفيلم يتنمى إلى فئة الدراما، من إخراج الإيطالي لوكا غواداغنينو، ومن بطولة أرمي هامر وتيموثي تشالاميت وأميرة قصار، بالإضافة إلى أن  الفيلم مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب أندريه أسيمان، وأعاد كتابة سيناريو الفيلم الكاتب جيمس أيفوري.
 
تدور أحداث الفيلم عن قصة حب بين فتى مراهق وضيف الصيف النزيل بقصر والديه على شاطئ (الريفيرا) الإيطالي، وخلال أسابيع الصيف تطورت العلاقة فيما بينهما، ورغبتهما فى جدية الارتباط، ويختبران مراحل العلاقة يواجهان خوفهما بألا يعثرا على مثل علاقتهما الحميمة مرة أخرى.
 
 
" Darkest Hour" 
 
هو فيلم السيرة الذاتية، يحتويه دراما بريطاني، قد تمّ إنتاجه وعرضه عام 2017، يتناول أحداث الفيلم عن الفترة العصيبة التي قضتها بريطانيا أثناء الحرب العالمية الثانية بقيادة وينستون تشرشل رئيس الوزراء، الذى كان يعمل وزير الخزانة السابق، الذي وقع على عاتقه مسئولية انتشال المملكة المتحدة من الأوضاع التي عاشتها في ظل أدولف هتلر الألمانى النازى الذى احتاج داخل أوروبا.
 
شارك فى الفيلم الممثل الانجليزى جاري أولدمان، من إخراج جو رايت.
 
 
"Dunkirk"
 
صدر الفيلم الحربى في أمريكا وبريطانيا بـ21 يوليو 2017، تجري أحداث الفيلم خلال فترة الحرب العالمية الثانية وتصور عملية انسحاب دونكيرك، شارك نخبة من نجوم هوليوود منهم توم هارى، فيون وايتهيد ، كيليان مورفي، توم جلين كارني، جاك لودين، هاري ستايلز وانيورين بارنارد ،جيمس دارسي ،باري كوجان، كينيث براناه، مارك رايلانس.
 
وصفوه النقاد السينمائيين بأن الفيلم واحد من أفضل الأفلام الحربية على الإطلاق، فقد تلقى العديد من المدح والإشادة به، حيث يعد الأفضل فى التمثيل، التصوير، الموسيقى التصويرية، الإخراج.
 
 
"Get Out"
 
تدور أحداث الفيلم  فى إطار من الرعب والكوميديا، حول شاب اامريكي من أصل أفريقي يقوم بزيارة عائلة حبيبتة فيكتشف أن العائله ملعونة، من تأليف وإخراج جوردان بيل في عمله الإخراجي الأول.
 
شارك فى بطولة الفيلم دانيل كالويا، أليسون ويليامز، كاثرين كينر، برادلي ويتفورد، كيليب جونز، لاكيث ستاينفيلد و اريكا الكسندر، وحقق الفيلم أرباح تبلغ 175.5 مليون دولار، في الولايات المتحدة وكندا لتصل إيراداته العالمية إلى 254 مليون دولار، على الرغم من أن ميزانية الفيلم لم تتعدى 5 مليون دولار.
 
 
"Lady Bird"
 
فيلم كوميديا ودراما، من بطولة سيرشا رونان ولوري ميتكاف ولوكاس هيدجز و تيموثي شالامي و تريسي ليتس وبيني فيلدستاين وستيفن ماكينلي هندرسون و لويس سميث، ومن تأليف وإخراج جريتا جيروج، حقق أكثر من 28 مليون دولار في مقابل أن ميزانيته 10 مليون دولار.
 
تلقى الفيلم 4 ترشيحات لجائزة جولدن جلوب وهي أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي, أفضل ممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي للممثلة رونان وأفضل ممثلة مساعدة للمثلة ميتكالف و أفضل سيناريو، ويحكي الفيلم عن قصة بلوغ طالبة في الثانوية (رونان) وعلاقتها المضطربة مع والدتها (ميتكاف).
 
 
Phantom Thread""
 
ينتمى إلى فئة الأفلام الدرامية التاريخية، ويتحدث عن هوت كوتور في حقبة الخمسينيات، الفيلم من بطولة  دانيال دي لويس، ليزلي مانفيل و فيكي كريبس، من تأليف وإخراج بول توماس أندرسون.
 
تدور أحداث الفيلم حول الخياط الشهير رينولدز وودورك وأخته سيريل يقوما بخياطة ملابس أعضاء العائلة المالكة ونجوم السينما وذوي الشأن في المجتمع، يعيش رينولدز حياة مليئة بالنساء الذين له الإلهام وكذلك الرفقة، حتى يأتي يوم تدخل حياته امرأة تسمى ألما وهي فتاة شابة قوية الإرادة سرعان ما يصبح شيئًا أساسيًا في حياته. فتتختل حياة رينولدز الذي كان كل شيء في حياته محكمًا ومخططًا له.
 
الفيلم رشح لجائزتي جولدن جلوب كأفضل ممثل في فيلم دراما (داي لويس) و أفضل موسيقي تصويرية.
 
 
 
"The post"
 
هو فيلم سياسي ودراما تاريخية، من إنتاج ستيفن سبيلبرج، وكتابة ليز هانا و جوش سينجر، يؤدي أدوار البطولة ميريل ستريب وتوم هانكس وسارة بولسون، وبرادلي ويتفورد وبروس غرينوود وكاري كون وماثيو ريس.
 
تقع أحداث الفيلم في أوائل السبعينيات، يعرض  الصحفيين من الواشنطن بوست و نيويورك تايمز الذين نشروا أوراق البنتاغون التي تتعلق بتورط حكومة الولايات المتحدة في حرب فيتنام.
 
قد حصل هذا الفيلم على 6 ترشيحات كأفضل فيلم – دراما، أفضل مخرج، أفضل ممثلة دراما لميريل ستريب، أفضل ممثل دراما لتوم هانكس وأفضل سيناريو وأفضل موسيقى تصويرية.
 
 
"Three Billboards Outside Ebbing, Missouri"
 
هو فيلم كوميديا وجريمة، تمت كتابته وإنتاجه وإخراجه من قبل مارتن ماكدونا، عُرض الفيلم في قسم المنافسة الرئيسة خلال مهرجان البندقية السينمائي الدولي، مهرجان تورنتو الدولي السينمائي، مهرجان مار ديل بلاتا السينمائي الدولي، وحصد على جائزة جولدن جلوب الـ 75.
 
الفيلم من بطولة فرانسيس مكدورماند، و وودي هارلسون، وسام روكويل، وجون هوكس، وبيتر دينكلاج، يتناول الفيلم قصة أم، والتي عندما تفشل الشرطة في بلدتها في أن تجد أي مشتبه لمقتل ابنتها، تقوم بشراء ثلاث لوحات للفت انتباه العامة للقضية.
 
 
 
WhatsApp Image 2018-03-04 at 9.13.23 AM
 
 
WhatsApp Image 2018-03-04 at 9.13.24 AM
 
 
WhatsApp Image 2018-03-04 at 9.13.25 AM
 
 
WhatsApp Image 2018-03-04 at 9.13.31 AM
 
 
WhatsApp Image 2018-03-04 at 9.13.32 AM
 
 
WhatsApp Image 2018-03-04 at 9.13.33 AM (1)
 
 
WhatsApp Image 2018-03-04 at 9.13.33 AM (2)
 
 
WhatsApp Image 2018-03-04 at 9.13.33 AM
 
 
WhatsApp Image 2018-03-04 at 9.13.34 AM
 
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق