التوت والجمبري والحليب.. ضمن أطعمة سريعة التكوين للبكتريا الفاسدة

الإثنين، 05 مارس 2018 04:00 ص
التوت والجمبري والحليب.. ضمن أطعمة سريعة التكوين للبكتريا الفاسدة
التوت والجمبري والحليب
أمل عبد المنعم

المطابخ تمتلئ بالعديد من البكتريا والميكروبات بالرغم من الحرص علي نظافتها دوما ، وهناك مجموعات من الأطعمة تفسد سريعا وأخري صلاحيتها لفترة قصيرة وأخرى لمدة أطول شرط جودة التخزين

ويشير موقع "boldsky" أن الأطعمة مثل اللحوم الحمراء والدجاج ولحم البقر المفروم والجبن الطري والتوت والأسماك وغيرها، يجب أن تؤكل طازجة وليس في حالتها الفاسدة أو منتهية الصلاحية، لإن هذا يزيد من إنتاج البكتيريا الضارة التي يمكن أن تضر النظام الخاص بك، وعرض قائمة للأطعمة سريعة تكوين البكتريا الفاسدة.

1. التوت مثل الفراولة، يجب أن يؤكلا في مرحلة طازجة، لإحتواء على الألياف ومضادات الأكسدة ولكن أيضا تحمل طفيلي يسمى سيكلوسبورا، والذي يسبب الانتفاخ والقيء والإسهال والأعراض تشبه الانفلونزا، لذلك لا تتناول التوت بعد أن يدخل في مرحلة العطب .

2. المحار غير الطازج، رائحته سيئة،وبالتالي لا ينبغي أن تؤكل، لأنها تحتوي على البكتيريا الضارة مثل فيبرو فولنيفيكوس، إذا تم استهلاك المحار في حالته السيئة، فإنه يمكن أن يسبب القيء والإسهال وقشعريرة وآلام في المعدة والحمى، في أسوأ الحالات، فإنه قد يسبب حتى عدوى الدم.

3. الجبن هناك نوعان من الجبن - الجبن الصلب والجبن الطري، يمكن أن تؤكل الجبن الصلب بعد قطع القالب والجبن الطري لا ينبغي أن يتم تناوله بعد أن يفسد، وكذلك الجبن الناعم مثل الجبن الماعز المصنوع من الحليب الخام عرضة للنمو البكتيري .

4. اللحوم الحمراء تحتوي على السالمونيلا، E.coli وأنواع أخرى من البكتيريا، وعادة ما تقتل هذه البكتيريا عندما تتعرض للنار، ولكن تأكد من أنك تستهلك اللحوم الحمراء قبل تاريخ انتهاء الصلاحية، بحيث البكتيريا لا تحصل على فرصة لتتكاثر.

5. براعم الخضروات، "المنبتة" ملوثة بالبكتيريا إذا لم يتم تخزينها داخل الثلاجة، إذا تركت البراعم في درجة الحرارة الدافئة، قد تنتج الميكروبات التي تنقلها الأغذية.

6. الدجاج عادة لا يفسد بسهولة إذا تم تخزينه بشكل صحيح، الدجاج الخام يحتوي على البكتيريا E.coli وإذا تم تخزينه لفترة أطول، وبطريقة خطأ سوف تبدأ البكتيريا تتكاثر وممكن أن تسبب التسمم الغذائي

7. الجمبري غالبا ما يكون البكتيريا ومن المهم أن تطبخه قبل تاريخ انتهاء صلاحيته، الجمبري الفاسد، يسبب التسمم الغذائي الشديد .

8. اللحوم المصنعة مثل اللانشون والبسطرمة، يوصي التخلص من المعرضة للهوائ والتي لم يتم تناولها بعد 3 إلى 5 أيام، ويجب أن تستهلك اللحوم فورا بعد أن يتم شراؤها من المحل.

9. الحليب، لديه تاريخ انتهاء الصلاحية، على الرغم من أنه قد يكون من ضمن السلع المدرجة في التعبئة والتغليف، لكن تعرض الحليب لدرجة الحرارة الدافئة، سوف يتحول الحامض، وشرب الحليب الحامض يصيب المعدة بالاضطرابات .

10. البيض يمكن أيضا أن يصبح فاسد، ويمكنك اكتشاف أي من البيض طازجة عن طريق القيام بخطوة بسيطة، ضع البيض في وعاء من الماء البارد، إذا كان البيض عائمة، فهي على ما يرام، وبقاءها في القاع يدل علي فسادها .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق