أهم أخبار مصر ليوم الأحد 4-3-2018: بنك القاهرة يطرح شهادة "أمان"

الأحد، 04 مارس 2018 07:39 م
أهم أخبار مصر ليوم الأحد 4-3-2018: بنك القاهرة يطرح شهادة "أمان"
بنك القاهرة
مجدى حسيب

 

تحرص «صوت الأمة» على أن تقدم لجمهورها خدمة النشرة الإخبارية، التي تقدم من خلالها أهم أخبار مصر ليوم الأحد4-3-2018، التي جاء فى صدارتها، بدء بنك القاهرة فى تداول شهادة "أمان" والتى يتم من خلالها توفير غطاء تموينى للعمالة الموسمية.

بنك القاهرة
بنك القاهرة

 

بنك القاهرة يبدأ تداول شهادة" أمان"

تستقبل فروع بنك القاهرة بمختلف محافظات الجمهورية اعتباراً من اليوم الأحد المواطنين الراغبين فى الحصول على "شهادة أمان" التى يتم إصدارها لكل مواطن مصرى يملك بطاقة رقم قومى من العمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بهدف توفير غطاء تأمينى لتلك الشرائح يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة، وتأتى تلك الخطوة بما يتوافق مع توجهات الدولة وجهودها المتواصلة لحماية محدودى الدخل والإرتقاء بمستوى معيشتهم.

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية

 

لجنة قنصلية لمتابعة العمالة المخالفة بالإردن

أرسلت السفارة المصرية بالأردن لجنة قنصلية إلى منطقة الشونة الجنوبية لعرض الخدمات القنصلية والتسهيلات، التى تقدمها السفارة خلال فترة تصويب الأوضاع القانونية للعمالة المخالفة.

وصرح السفير طارق عادل سفير مصر لدى الأردن، أن اللجنة أوضحت للمواطنين المقيمين فى تلك المنطقة وغالبيتهم يعمل بالقطاع الزراعى بأنه من الضرورى لكل مواطن أن يحمل تصريح عمل ساريا، وأن السفارة على تواصل مستمر مع السلطات المعنية فى الأردن لعرض الإشكاليات التى تواجه العمالة المصرية المقيمة فى الأردن.

بن سلمان
بن سلمان

 

رحلة ولى العهد السعودى بالقاهرة

يصل صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية، مساء اليوم مطار القاهرة الدولي، في إطار زيارته التي تستغرق 3 أيام، يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمناقشة عددا من القضايا الهامة، والتى تهدف لتعزيز أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وعلى رأسها ملف مكافحة الإرهاب والتطرف وتعزيز العمل العربي المشترك، وترصد صوت الأمة أبرز الأماكن المقرر أن يزورها ولي عهد المملكة العربية السعودية خلال زيارته للقاهرة ومنها مقر رئاسة الجمهورية للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وعقد جلسة مباحثات ثنائية، زيارة الجامع الأزهر وعقد لقاء مع الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهربالاضافة إلى زيارة الكاتدرائية المرقسية بالعباسية للقاء البابا تواضروس الثاني، وزيارة  مجلس الوزارء بوسط المدينة ولقاء المهندس شريف إسماعيل،و لقاء الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس الوزراء وعددا من النواب بمقر المجلس، بالإضافة إلى  حضور العرض المسرحي «سلم نفسك» بدار الأوبرا المصرية.

وزير لداخلية
وزير لداخلية

 

عبدالغفار يشهد تخريج دفعة من الضباط المتخصصين

شهد  مجدى عبدالغفار وزير الداخلية ظهر اليوم مراسم تخريج دفعة إستثنائية من الضباط المتخصصين "أطباء".. وذلك بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة بحضور عدد من مساعدى الوزير وقيادات الأكاديمية .

وأكد  وزير الداخلية خلال لقائه بالخريجين على ضرورة بذل كافة الطاقات والعمل على تطوير قدراتهم وصقلها بالتدريب والإطلاع والإستفادة من خبرات زملائهم فى مجال العمل الشرطى الذين يضربون المثل والقدوة فى الإنتماء والولاء للوطن والدفاع عن مصالحه ،  مشيراً إلى أن الخريجين الجدد يمثلون إضافة حقيقية لدفع مسيرة العمل الأمنى.

الارصاد
الارصاد

 

أخبارالطقس:موجة حارة تستمر ليوم الخميس المقبل

حذرت هيئة الارصاد الجوبة من تعرض البلاد لموجة حارة تستمر حتى يوم الخميس المقبل 8 مارس، ومن المقرر أن ترتفع درجات الحرارة ما بين 5 إلى 6 درجات عن المعدل الطبيعي، ليسود طقس حار على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارًا بارد ليلًا.

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة فهي كالآتي :

 

- السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 26 إلى 28 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية الغريبة من 25 إلى 28 درحة مئوية.

 

- محافظات الوجة البحرى والقاهرة من 31 إلى 34 درجة مئوية.

 

محافظات شمال الصعيد من 32 إلى 35 درجة مئوية.

 

محافظات جنوب الصعيد من 35 إلى 37 درجة مئوية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق