خلافات الإخوان والجماعة الإسلامية تشتغل.. هكذا فشل التنظيم في السيطرة على الفتنة الداخلية

الإثنين، 05 مارس 2018 01:31 ص
خلافات الإخوان والجماعة الإسلامية تشتغل.. هكذا فشل التنظيم في السيطرة على الفتنة الداخلية
عاصم عبد الماجد
كتب أحمد عرفة

لم يترك عاصم عبد الماجد، أحد إلا وهاجمه، فخلال الفترة الأخيرة حول هجومه الذي يشنه ضد قيادات الإخوان وتحالفهم إل ى قيادات الجماعة الإسلامية أنفسهم وكانت هذه المرة ضد عاصم عبد الماجد، حيث شهدت الجماعة الإسلامية فتنة داخلية أثارت جدلا واسعا بعدما نشب تلاسن بين القياديين البارزين للجماعة الإسلامية عبود الزمر وعاصم عبد الماجد.

 

البداية عندما نشرت الجماعة الإسلامية تصريحات لعبود الزمر عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية يطالب فيها الحركات الإسلامية بما فيها الإخوان بعدم التصعيد.

  

عاصم عبد الماجد واصل هجومه على عبود الزمر وقيادات تحالف دعم الإخوان قائلا إن قيادات من الجماعة الإسلامية تواصل معه وطالبته بأن يتوقف عن هجومه على عبود الزمر وتحالف دعم الإخوان، موجها رسالته لقيادات الجماعة الإسلامية قائلا: ألم يصل لكم تصريحات عبود الزمر مؤكدا أنه لن يتوقف عن هجومه على قيادات تحالف دعم الإخوان.

وقال عضو مجلس  شورى الجماعة الإسلامية، عبر صفحته على "فيس بوك":"ألم يبلغكم ما قاله أخوكم عبود الزمر.. إخواني في الجماعة الإسلامية الذين يرسلون إلي كل شهر مرة أو مرتين مطالبين إياي بالترفع عن الرد على المرأة المشؤومة –في إشارة إلى آيات عرابي أحد حلفاء الإخوان في الخترج - وترك هذه المهمة للشباب.. هذه السيدة تطعن فيها وتنشر الأكاذيب ضدنا.

 

من جانبها كشفت مصادر مطلعة، عن محاولات حثيثة تجريها جماعة الإخوان مع الجماعة الإسلامية لإيقاف الهجوم الذي يشنه عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، على الجماعة وتحالفها، إلا أن هذه المحاولات فشلت بل تطورت للهجوم على قيادات بالجماعة الإسلامية أنفسهم. 

ووفقا لمصادر مطلعة، فإن عدد من قيادات الإخوان في إسطنبول، طالبوا قيادات الجماعة الإسلامية بأن يمارسوا ضغوطا على عاصم عبد الماجد كي يتوقف عن سلسلة الهجوم التي يشنها عبر صفحته الرسمية، لما لقيادات الجماعة الإسلامية من تأثير على عاصم عبد الماجد.

 

وأضافت المصادر في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن قيادات الإخوان لمست محاولات لعاصم عبد الماجد كي يتزعم تحالف دعم الإخوان بعيدا عن قيادات الجماعة، بحيث يشكل كيانا أخر بعيدا عنهم، وهي المحاولات التي بدأتها قبل ذلك بعامين إلا أنها فشلت.

 

وأشارت المصادر إلى أنه بالفعل سعت الجماعة الإسلامية، لإقناع عاصم عبد الماجد خلال الأيام الماضية للتوقف عن الهجوم على الإخوان وتحالفها، إلا أن الخلافات الداخلية بالجماعة الإسلامية  بين ما يسمون أنفسهم تيار الصقور، وتيار الحمائم دفعت عاصم عبد الماجد لرفض محاولات تلك القيادات لإيقافه على انتقاد الجماعة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق