"لأنه مليان تفاصيل"... طرق تساعدك في تنظيف الحمام بكل سهولة

الثلاثاء، 06 مارس 2018 06:00 ص
"لأنه مليان تفاصيل"... طرق تساعدك في تنظيف الحمام بكل سهولة
تنظيف الحمام
إسراء سرحان

لا أحد يحب مرحلة تنظيف الحمام، فهي تعد من أكثر الأشياء المليئة بالكثير من التفاصيل والأجزاء التي قد يصعب الوصول إليها، بالإضافة إلى أنها أكثر الأماكن، التي قد يأتيك منها البكتيريا أن لم تداوم على نظافتها، ولذلك نقدم لك بعض النصائح، التي قد تساعدك في الحفاظ على الأسطح والجدران والأرضية، والدش والمرحاض متألقً نظيف، وذلك وفق موقع "كلين اند كلين".


إزالة جميع العناصر الزائدة

قم بإخراج كل ما لا ينتمي إلى الحمام، مثل الملابس والأكواب والقمامة، وأيضا التقليل من الأدراج الجانبية أو خزانات التخزين المتنقلة، بحيث يمكنك التنظيف تحتها بكل سهولة.

تطهير  المرحاض

 وضع فرشاة المرحاض داخل وعاء، مما يساعد على تعقيم فرشاة التنظيف، تأكد من أن الباب مفتوح والمروحة في وضع التشغيل لضمان التهوية المناسبة.


تخلص من الغبار

بشكل عام، عند تنظيف أي غرفة، تبدأ من أعلى إلى أسفل، ولذلك قم تنظيف الأتربة في زوايا الحمام، وفرشاة الغبار والأوساخ الأخرى مباشرة على الأرض، كما تعمل المنفضة بشكل رائع، ولكن يمكنك أيضا استخدام المكنسة.


فرك مسحوق في المناطق المتسخة

 إذا كنت قد حصلت على بعض الجير وتراكم القاذورات  في الحوض، بالوعة، أو حول الحنفيات، رطب تلك المناطق قليلا، وقم برش مسحوق تنقية مثل الكلور، ثم السماح لها بالبقاء لمدة 10-15 دقيقة في حين كنت تفعل أشياء أخرى، احرص على قراءة الملصق والتأكد من أنك تستخدم منتجا مناسبا ولن تضر بأسطحك.


تنظيف الأسطح

إذا كان لديك بعض العفن على السقف، قم باللجوء إلى بعض الكلور، فهو مطهر يعمل على حل ذلك واتركها لبضع دقائق، وقم بتفعيل الشيء نفسه مع الجدران (إذا كانت من البلاط)، أو استخدام منتج تنظيف آخر، مع اسفنجة أو خرقة نظيفة، فرك الأسطح، ثم شطف بعناية لتجنب أي علامات وتجفيفها مع خرقة نظيفة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق