بعد أزمتها مع الشعب التونسي .."أبو شنب" : "شوية ستات فشلة وراء قانون حبس الأزواج"

الأربعاء، 07 مارس 2018 08:00 م
بعد أزمتها مع الشعب التونسي .."أبو شنب" : "شوية ستات فشلة وراء قانون حبس الأزواج"
رامى سعيد

 

عادت صاحبة مبادرة تعدد الزوجات المعروفة إعلاميًا باسم "منى أبو شنب" إلى دائرة الضوء مجددًا، بعد تسببها فى أزمة مع الشعب التونسي على خلفية هجومها على قانون الشعب التونسى الذى يحظر تعدد الزوجات، وفقًا لقانون الأحوال الشخصية، من خلال فيديو تسجيلى بثته على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 أبو شنب عادت لتهاجم مشروع قانون حبس الزوج الذي يتزوج دون موافقة الزوجة الأولى" وهو مشروع القانون الذى طرح للنقاش مؤخرا بوسائل الإعلام المصرية قائلة على صفحتها "فيس بوك": "القانون مستحيل يتوافق عليه من قبل الأزهر، ومستحيل يتوافق عليه من قبل مجلس النواب،لانه ببساطة الرجل من حقه يتزوج من غير ما يبلغ هو -من حقه كده- واصفه أصحاب مشروع القانون بـ" شوية ستات فشلة".

وواصلت هجومها على أصحاب مشروع القانون قائلة "مينفعش نتكلم فى كلام فارغ نقول من حقها تطلب الطلاب،من حقها تحط شرط فقط، داعيه أصحاب مشروع القانون بعمل مشروع قانون يعاقب المرأة التى تتزوج عرفيًا على زوجها قائلة عندنا نسبه كبيرة من سيدات تزوجن عرفيًا على أزوجهم ليه مبتكلموش عنهم".

ووصفت أبو شنب مشروع القانون الجديد بأنه تحايل ومحاربه لشرع الله وهو قائم رغم أنفهم على حد قولها ، مستدله على شريعية مبادراتها بزواج الأمام على بن طالب على زوجه ابنة رسول الله السيدة فاطمة فى حياة الرسول، إضافة إلى زواج عدد من شيوخ السلفية بأكثر من زوجه، مشيرًا إلى أن اغلبهم لم يخطر زوجاته بزواجه الثاني على حد زعمها.

يذكر أن أبوشنب كانت قد هاجمت فى مقطع فيديو الشعب التونسى قائلة :" بهاجمكوا أه ..  وبشهد الله سبحانة تعالى أنه حيحسبكوا حساب عسير، مستطردة : "العوانس فى تونس بلغت 3 مليون عانس بالاضافة إلى المطلقات والأرامل التعدد شرع الله وهو الأصل فى الإسلام، "أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض".

مقطع فيديو أبوشنب  أثار غضب الشعب التونسي حيث رد تونسيات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" برسائل مصورة لاذعة تسخر من أبوشنب  قائلين "تتكلم وتعطينا نصائح وتلوم على التونيسية اللى تسوق الطايرة والطبيبة والوزيرة والنائبة جاء فيها رد"تتكلم وتعطينا نحن نصائح وتلوم على التونيسية اللى تسوق الطايرة والطبيبة والوزيرة والنائبة وغيرها" كما ردت أيضا احدى النشطات قائلة:" التونسية إمرأة تعوض عن 5 و10 و20 سيدات".

 

منى أبو شنب
منى أبو شنب

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق