الزراعة: ميزانية مواجهة الكلاب الضالة مليون جنيه ولاتكفي لإبادتها

الأربعاء، 07 مارس 2018 03:12 م
الزراعة: ميزانية مواجهة الكلاب الضالة مليون جنيه ولاتكفي لإبادتها
الكلاب الضالة - أرشيفية

قال الدكتور أيمن حافظ، ممثل وزارة الزراعة في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، اليوم الأربعاء، لمناقشة أزمة انتشار الكلاب الضالة، إن تلك الظاهرة في مصر تعد «قنبلة موقوتة»، مرجعا السبب في ذلك إلى انعدام مواجهتها بحملات الإبادة التي كانت تنفذها الشرطة.

وأضاف أن وزارة الزراعة تبذل جهدا كبيرا في القضاء على تلك الظاهرة، لتحقيق التوازن بين حقوق الإنسان، والرفق بالحيوان، مع حماية المواطنين من أخطارها، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة في محاربة الكلاب الضالة يصطدم وجميعات حقوق الحيوان، وهو مايعوق خطط القضاء عليها، بالإضافة إلى
 قلة الموراد المالية بالمديريات لمواجهتها والبالغة مليون جنيه فقط.
 
من جانبه أكد المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة، على ضرورة تعهد الحكومة أمام البرلمان بتنفيذ برنامج وخطة واضحة للتغلب على ظاهرة الكلاب الضالة ووضع رؤى متوازنة مع القضاء وتحديات جميعات الرفق بالحيوان.
ولفت إلى أن دور وزارة الزراعة بمحاربة الكلاب الضالة بيصطدم بجميعات حقوق الحيوان، وللأسف دول صوتهم عالى، وتأثيرهم فعال على السياحة فى مصر من النواحى السلبية ، بالإضافة إلى قلة الموراد والميزانية حيث مليون جنيه فقط ل27 مديرية .
 
 
ولفت إلى أنه بالرغم من هذه التحديات إلا أنه بالتنسيق مع المحليات يتم عمل مجهود إيجابي  من خلال إحداث حالة من التوازن بين الرفق بالحيوان إحترام حقوق الإنسان جراء أزمات الكلاب الضالة. 
 
من جانبه قال المهندس  أحمد السجينى، رئيس اللجنة ، إن الحكومة عليها أن تتعهد أمام البرلمان ببرنامج وخطة واضحة بشأن دورها فى التغلب على ظاهرة الكلاب الضالة ووضع رؤى متوازنة مع القضاء وتحديات جميعات الرفق بالحيوان، قائلا:" لابد أن يكون البرنامج محدد بخطة زمنية لكى يطمئن المصريين من هذه الظاهرة السلبية".
 
وبشأن ما أثير عن دور وزارة الداخلية فى هذا الملف قال السجينى:"نقدر دور الشرطة فى مكافحة الإرهاب والجريمة إلا أننا كمواطنين لا نستطيع أن نواجه مثل هذه الظاهرة بأيدينا حتى لا نتحول لفوضى، مؤكدا على أنه إذا كان هناك مطالب من الداخلية فى هذا الملف فلابد للحكومة أن تنظر لها بعين الإعتبار ".
 
 
وأكد السجينى على أن اللجنة ستعقد اجتماع لاحق موسع للاستماع لكافة الأطراف على مستوى الجمهورية ومحاولة المناقشة بشكل واسع ، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية تتعاون مع اللجنة بشكل فعال وأعتقد بأنه لو كان هناك مطالب فى هذا الملف سيلبوا ذلك  بشكل فعال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة