"خارجية النواب" عن طلب وفد بريطاني زيارة المعزول: تدخل سافر بالشأن المصري

الأربعاء، 07 مارس 2018 03:55 م
"خارجية النواب" عن طلب وفد بريطاني زيارة المعزول: تدخل سافر بالشأن المصري
المعزول محمد مرسي

أعربت لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان عن استياءها مما نشر بجريدة «الجارديان» بشأن طلب وفد بريطاني يضم عدد من أعضاء مجلس العموم زيارة الرئيس المعزول محمد مرسي في محبسه بدعوى الاطمئنان على حالته الصحية، التي ادعت الجريدة تدهورها خلال الفترة الماضية.

وأكدت اللجنة في بيان لها اليوم، أن طلب الجارديان يمثل تدخلاً سافراً وغير مقبول في الشأن المصري، لا يبرره الادعاء بالدفاع عن حقوق الإنسان التي تنتهك في مختلف ربوع العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة، دون أن يحرك النواب البريطانيون ساكنًا.
 
وتكرر اللجنة ما هو معلوم للجميع من أن المعزول محمد مرسي محتجز بمقتضى القانون، تنفيذًا لأحكام قضائية صدرت ضده بعد محاكمة عادلة حظى بها باعتباره مواطن مصري له كل الحقوق وعليه كل الواجبات كما تؤكد  أن البرلمان المصري هو الاحرص على تلقي جميع المواطنين المصريين- بما فيهم المحتجزين لتنفيذ عقوبات جنائية- للرعاية الصحية اللائقة. 
 
وتعرب اللجنة عن قلقها من علاقة بعض الشخصيات العامة البريطانية المرموقة ومنها شخصيات برلمانية بجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، وحرصها على دعمها، ومد يد العون لها، الأمر الذي سيكون له آثاره السلبية ليس فقط على العلاقات المصرية البريطانية بما فيها البرلمانية، ولكن أيضا على تفشي الإرهاب العالمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق