البابا تواضروس يفتتح كنيسة الشهيد مار جرجس بعين شمس بعد تجديدها (صور)

السبت، 10 مارس 2018 01:43 م
البابا تواضروس يفتتح كنيسة الشهيد مار جرجس بعين شمس بعد تجديدها (صور)
البابا تواضروس الثانى
ماريان ناجى

 
 
احتفلت كنيسة الشهيد مار جرجس بعين شمس اليوم، السبت، بتدشينها بيد البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بعد انتهاء أعمال تجديدها.
 
كان البابا قد وصل إلى الكنيسة صباح اليوم وكان في استقباله الأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس عين شمس والمطرية وعدد من أحبار الكنيسة، وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ لحدث التجديد والتدشين ثم بدأ طقس التدشين أعقبه القداس الإلهي.
 
شارك في الصلوات إلى جانب الأنبا هرمينا أصحاب النيافة:الأنبا دانيال أسقف المعادي، الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح، الأنبا مارتيروس الأسقف العام لكنائس شرق السكة الحديد بالقاهرة، الأنبا إرميا الأسقف العام، الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير القديس مقاريوس ببرية شيهيت، الأنبا يوحنا أسقف شمال الجيزة، الأنبا ماركوس الأسقف العام لكنائس حدائق القبة والوايلي.
 
كما شارك في الصلوات الأنبا أكليمندس الأسقف العام لكنائس الهجانة وألماظة وشرق مدينة نصر، والقمص سرجيوس سرجيوس وكيل عام البطريركية بالقاهرة والقس أنجيلوس إسحق سكرتير قداسة البابا وكهنة الكنيسة. وفي سياق الاحتفالات منح البابا رتبة القمصية لاثنين من كهنة الكنيسة.
 
 
WhatsApp Image 2018-03-10 at 1.32.10 PM
 
 
WhatsApp Image 2018-03-10 at 1.32.12 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق