محمد سعفان: إطلاق أولى قوافل رعاية العمالة غير المنتظمة طبيا أبريل المقبل

السبت، 10 مارس 2018 02:10 م
محمد سعفان: إطلاق أولى قوافل رعاية العمالة غير المنتظمة طبيا أبريل المقبل
وزير القوى العاملة - أرشيفية

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه سيتم رعاية العمالة غير المنتظمة وأسرهم طبيا من خلال قوافل طبية تتكفل بها مؤسسة «صناع الخير للتنمية»، أبريل المقبل، بالتنسيق مع مديريات القوى العاملة على مستوى الجمهورية، على أن تتكفل المديريات بتوفير مقار تلك القوافل .

وأضاف «سعفان» في تصريحات له اليوم، أن الوزارة تعمل حاليا على حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة على مستوى الجمهورية، ووضع خطة لتشغيلهم بالتعاون والتنسيق مع المحافظين، استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي برعاية العمالة غير المنتظمة .

وأشار وزير القوى العاملة إلى أنه من المقرر أن تقوم مديريات القوى العاملة بالمحافظات بعمل الدعاية اللازمة لتوعية العمالة للتوجه إلى الأماكن لتلك القوافل لإجراء الفحوصات اللازمة لهم وأسرهم .

وأوضح مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، أنه سيتم إرسال القوافل الطبية للقرى الأكثر احتياجات في 10 محافظات، وتستهدف  ألف مريض في كل قافلة، وتتطلع للتعاون مع الوزارة من أجل رعاية العمالة غير المنتظمة في القرى والمحافظات صحياً، وإرسال قوافل طبية لرعاية العمالة التي تعمل في تنفيذ المشروعات التنموية القومية، على أن تكون البداية بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق