وزير الشباب والرياضة خلال فاعليات منتدى شباب الإسكندرية: إجراء إنتخابات المحليات قريبا

الإثنين، 12 مارس 2018 11:08 ص
وزير الشباب والرياضة خلال فاعليات منتدى شباب الإسكندرية: إجراء إنتخابات المحليات قريبا
وزير الشباب والرياضة
الإسكندرية - محمد صابر

 

أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على أهمية الدورالذي يقوم به الشباب للنهوض بمصر،منذ أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2016 مبادرة الاهتمام بالشباب ليتم إطلاق منتديات الشباب فى جميع محافظات مصر.

أشار الوزير إلي أن 2018 سيشهد لأول مرة انتخابات مراكز الشباب بعد توقف علي مدار 10 سنوات، كما أكد على إجراء إنتخابات المحليات قريبا.

 وحث خالد عبد العزيز الشباب للمشاركة فى الانتخابات القادمة بمختلف أنواعها سواء الانتخابات الرئاسية أو المحلية قائلا أن السنوات الأربعة الماضية كانت من أصعب السنوات التي مرت على مصر و أن الشباب كان له الدورالأكبرفى الاستقرار الذى تشعر به مصر حاليا، بسبب إدراك  الشباب لأهمية المرحلة الصعبة، و قدم التحية للشباب الذى قدم الدعم للدولة المصرية للوصول الى حالة الاستقرار.

و أكد على حرص الدولة على الاهتمام بالشباب ،مشيرا إلى أن مصر بها 35 مليون شاب من سن 18 و حتى 40 عاما ، مشيرا الي أن تمكين الشباب يعنى الاعداد الجيد للشباب ثم تقديم الفرصة الجيدة لتوليهم المناصب القيادية اذا كانوا مؤهلين لذلك.

وأشاروزير الشباب  إلى أن الاسكندرية رمز الحرية و الشباب و الثقافة و الفن و الرياضة ، وأن أول استاد فى مصر كان استاد الإسكندرية عام 192، وأول من وضع النشيد الوطنى هو سيد درويش وهو من أبناء الإسكندرية،كما أن معظم الميداليات الأوربية هى لشباب من الإسكندرية .

جاء ذلك خلال فاعليات منتدى شباب الاسكندرية يأتى تحت شعار ( شارك .. أبدع .. انطلق ) بمكتبة الإسكندرية تحت رعاية رئيس الوزراء ، بمشاركة شباب الإسكندرية من مختلف الفئات العمرية،و بالتعاون مع  محافظة الإسكندريةو المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة الإسكندرية ومكتبة الإسكندرية.

يذكر أن المنتدى يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس بالاهتمام بفتح قنوات اتصال بين الشباب وأجهزة الدولة لتنمية القدرات المعرفية والإبداعية للشباب والإستفادة من طاقاتهم وإبداعاتهم للمساهمة فى تنمية وبناء المجتمع،وإدماج الشباب بشكل واقعي وفعال في عملية التنمية بجوانبها المختلفة، مع رجال الفكر والثقافية والخبراء والمعنيين والمسئولين بكافة القضايا المطروحة، وتبادل الرؤى والمقترحات للوصول إلى حلول حقيقية قابلة للتطبيق، ودعم التفاعل و الحوار البناء بين كافة الشباب، وتشجيع الشباب على تقديم الآراء و المقترحات المبنى على رؤية علمية والتعرف على احتياجاتهم وتطلعاتهم المستقبلية المختلفة باختلاف ثقافاتهم، و مشاركة الشباب بشكل واقعي و فعال في عملية التنمية بجوانبها المختلفة، وإبراز دور الشباب فى الابداع و التفكير ،واسهام الشباب في صناعة توجه عام وتشكيل كتلة قادرة على القيادة.

 

 

 

 

 

وأضاف وزير الشباب والرياضة  خلال افتتاح منتدى شباب الاسكندرية ( شارك .. أبدع .. انطلق ) بمكتبة الإسكندرية، أن الشباب المصرى خلال الأربع سنوات السابقة كان له دور كبير فى استقرار الدولة،وفى أصعب الحالات التى مرت على البلاد استطاع الشباب السيطرة والالتزام والصمود ومساندة القيادة السياسية للمرور بمصر إلى بر الأمان.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية والمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة والدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، وعدد من القيادات وأعضاء من مجلس النواب وبمشاركة أكثر من 1500 شاب وفتاة من المحافظة، ويشهد العديد من الجلسات وورش عمل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة