محافظ الإسكندرية يستعرض أهم المشروعات بالمشاركة مع القوات المسلحة (صور)

الإثنين، 12 مارس 2018 11:38 ص
محافظ الإسكندرية يستعرض أهم المشروعات بالمشاركة مع القوات المسلحة (صور)
محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان
الإسكندرية - محمد صابر

 
 
قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إن الشباب هنا اليوم لمعرفة أهم المشروعات التي تمت وما سوف يتم إنجازه، وأن يوجد بالإسكندرية حوالى 5 مليون مواطن وهناك العديد من المقومات التى تساعد النهوض حيث يوجد بها ميناء الدخيلة وميناء الإسكندرية، ومطار برج العرب ويشهد الآن تطوير كبير.

وأضاف محافظ الإسكندرية  خلال افتتاح منتدى شباب الاسكندرية «شارك.. ابدع.. انطلق» بمكتبة الإسكندرية، إن هناك تميز في العديد من القطاعات منه الصحة والرياضة والإسكان حيث تم تنفيذ 13 ألف وحدة سكنية جديدة، وهناك مشروعات بشير الخير 1 و 2 و 3 لنقل المناطق العشوائية إلى مناطق تنموية جديدة، وتم إنشاء 44 مدرسة خلال السنوات السابقة و هناك 3 مدارس يابانية سوف يتم افتتاحهم خلال العام الدراسي الجديد.

وأوضح سلطان، أن حماية الشواطئ من أهم المشروعات حيث تبلغ مليار و200 مليون جنيه، وسوف يتم العمل في مشروع قلعة قايتباى خلال شهر ابريل القادم بتكلفة 235 مليون جنيه، وتم تطوير العديد من المناطق المتطرفة، ومشاريع الصرف الصحى وكانت من أكبر الإنجازات هو فتح موقع 9 ن غرب الإسكندرية، ولأول مرة يحدث هو انخفاض مياه الشرب فى الفترة السابقة وبرغم من أن الشركة تعمل على أعلى مستويات التكنولوجيا.

وأشار محافظ الإسكندرية أنه يوجد 10 مناطق صناعية ويتم الآن دراسة أسباب غلق المصانع وسوف يتم فتحها مرة آخر، وتم افتتاح مجمع الدفاع الاجتماعى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، وأن المحافظة قامت برصف العديد من الطرق الداخلية بالمشاركة مع القوات المسلحة والانتهاء من عدد كبير.

وأوضح سلطان، أن المحافظة اتخذت إجراءات فورية ووضع خطة شاملة لمواجهة الأمطار بالاشتراك مع الكهرباء والصرف والمياه، لعدم غرق الظغسكندرية مرة أخرى، وتم أيضا إنشاء وحدة التدخل السريع للقضاء على البناء المخالف.

 

٢٠١٨٠٣١٢_١١١٢٤٧
 

وقال المحافظ إن المناطق العشوائية يتم التعامل مع الأهالى وحصر الأسر وتم انشاء مدينة بشاير الخير 1,2,3، وقد تم الاتفاق مع المستثمرين لحل مشكلة منطقة الداون تاون واتوجه بالشكر للقوات المسلحة لتوليها هذا الملف، وكان هناك مشروعات كثير بالتعاون مع القوات المسلحة حيث تم تطوير كبائن ستانلى، وترميم آثار انفجار كنيسة المرقسية، وتطوير جراج الخالدين، ورفع كفائة مبنى رئاسة الوزراء. 

جاء ذلك بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة نائب عن رئيس الوزراء، الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية والمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة والدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، وعدد من القيادات وأعضاء مجلس النواب وبمشاركة أكثر من 1500 شاب وفتاة من المحافظة، ويشهد العديد من الجلسات وورش عمل.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق