الكردي : جامعة الإسكندرية تقدم 65 منحة وهناك تعاون مع 15 دولة إفريقية

الإثنين، 12 مارس 2018 02:56 م
الكردي : جامعة الإسكندرية تقدم 65 منحة وهناك تعاون مع 15 دولة إفريقية
عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

 

قال الدكتورعصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية إن خطة تطوير التعليم بدأت في تسعينات القرن الماضي، وتم إقامة وحدة تطويرالمشروعات بوزارة التعليم العالي، إطلاق مشروعات الجودة، وأنه خلال عام 2004 بدأ تنشيط تلك البرامج، وقد وضعت الجامعة أول استراتيجية لتطوير الجامعة، وتطوير برامج دراسية واستحداثها.

وأضاف رئيس جامعة الإسكندرية، أن العالم يدخل في الثورة الصناعية الكبرى الرابعة القائمة على العلم والمعرفة، ويجب التحرك بسرعة شديدة، لخلق فرصة عمل للخريجين في المجالات الحديثة، المتوافقة مع سوق العمل، وأنه سيتم إدخال برامج جديدة، وأنه يتم تطبيق نظام الساعات المعتمدة، وأن ذلك يرجع إلى أنه هناك فرص للتدريب والتبادل الطلابي مع الاتحاد الأوروبي، وأن نظام التعليم الحالي لا يسمح بمعادلة الشهادات، في ذات الوقت استحداث وسائل جديدة للتعلم، خاصة أنه لا يمكن الطالب تعلم جميع المقررات العلمية، إنما يتم تعليم الطالب كيفية البحث عن المعلومة وتحليلها والوصول إلى نتائج.

وأكد " الكردى " إن جامعة الإسكندرية لها بعد إفريقي، وهي الجامعة الوحيدة التي لها فرع في جنوب إفريقيا، وأن الجامعة تقدم 35 منحة لدول حوض النيل، وقد تم زيادتها إلى 65 منحة، وهناك تعاون مع 15 دولة إفريقية.

جاء ذلك خلال الجلسة الأولى بعنوان "تطوير التعليم وصناعة قادة المستقبل" ، فى افتتاح منتدى شباب الاسكندرية "شارك .. أبدع .. انطلق" بمكتبة الإسكندرية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة