خلال الافتتاح بحضور وزير الكهرباء

محافظ أسوان: مشروع الطاقة الشمسية يبدأ فعليا بعد وضع تخطيط عمرانى للمكان

الثلاثاء، 13 مارس 2018 03:43 م
محافظ أسوان: مشروع الطاقة الشمسية يبدأ فعليا بعد وضع تخطيط عمرانى للمكان
اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان

 

قال اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، إن المشروع العملاق للطاقة الشمسية فى "بنبان" ، لن يبدأ حتى يتم وضع تخطيط عمرانى متكامل للموقع من أول الطريق المؤدى للمشروع وحتى مساكن العاملين فى المشروع.

وأضاف محافظ أسوان خلال كلمته فى افتتاح المرحلة الأولى لمشروع الطاقة الشمسية بأسوان، أن هذا المقترح والمخطط لابد أن يكون متفق عليه من الشركات العاملة بالمشروع  والجهات الممثلة لمختلف الوزارات وعلق قائلا "وأنا بعدهم".

وأشار إلى أن هذا المشروع لن ينته حاليا كونه محطات طاقة شمسية فقط، ولكن نسعى لتكون فى بنبان مدينة شمسية وليس محطة شمسية فقط، تضم حقول طاقة ومساكن للعاملين ومدارس لأولادهم، مضيفا أنه لابد أن يخرج الجميع مستفيد من المشروع وأولهم مصر، لافتا إلى انه يتمنى أن يحقق المشروع اكتفاء ذاتيا للعمالة فى قرية "بنبان" ثم المحافظة، حتى يتم القضاء على البطالة بالمحافظة كاملا، ولن يتم الاستعانة من عمالة خارج اسوان إلا فى حالة التخصصات النادرة.

وأكد المحافظ، أن شمس اسوان يتم استخدامها جيدا، وسط يوم تاريخى لمصر واسوان بالتزامن مع تدشين المشروع القومى لأول محطة من 40 محطة أسوان مهد الطاقة فى جنوب مصر لتساهم فى مجال الطاقة، وتقدم المحافظ بالتهنئة للرئيس بعد انضمام مصر كعضو مؤسس فى التحالف الدولى للطاقة الشمسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة