علشان امتحانات الميد ترم علي الأبواب ..الخطوات الفعالة للمذاكرة بطريقة صحيحة

الأربعاء، 14 مارس 2018 11:00 م
علشان امتحانات الميد ترم علي الأبواب ..الخطوات الفعالة للمذاكرة بطريقة صحيحة
امتحانات الميد ترم
ياسمين أحمد

المذاكرة من الأمور التي لا يفضلها الكثير بمختلف الأعمار، لكن في النهاية هي أمر لابد منه، ولابد من اجتياز الامتحانات والنجاح، لتحقيق ما نريده من أهداف في المستقبل، وللقيام بذلك يجب معرفة أولا الطرق و الخطوات الصحيحة في طريقة المذاكرة، لتحقيق النجاح، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" هذه الخطوات وهي كالآتي:
 
1) اختيار الوقت المناسب للمذاكرة، والبعد عن الضوضاء والحركة، لأن الهدوء يساعد على التحصيل بشكل كبير، ويجب الاهتمام أيضا بتوفير الضوء الكافي، والبعد عن متابعة التلفزيون والأنترنت، أثناء المذاكرة، أو أثناء وقت الراحة لأن هذه الأشياء تعمل على تشتيت الأفكار.
 
2) إذا شعرت بالتعب و الملل أثناء المذاكرة يجب عليك بأخذ قسط من الراحة لاستعادة قوتك وتستطيع المذاكرة مرة ثانية، ويجب أخذ الراحة كل ساعة في المذاكرة لمدة حوالي خمس دقائق،للاسترخاء.
 
3) في أوقات  المذاكرة وخصوصا أيام الامتحانات يجب التقليل من تناول المنبهات مثل الشاي و القهوة، إلا عند الضرورة لأنها تفقد القوة وتأثر سلبا على الحالة الصحية، والبعد أيضا عن التدخين لأضراره البالغة على الصحة.
 
4) من أفضل الوسائل المفيدة هي المذاكرة بالرسومات و الصور الذهنية التي تساعدك بشكل كبير في تثبيت المعلومات، وإذا كنت من اللذين يحبون الكتابة أثناء المذاكرة فلا يوجد أي مشكلة بشرط ألا يتحول الموضوع إلى مضيعة للوقت.
 
5) يبدأ النجاح مع بداية العام ، لابد من تحصيل المواد والمذاكرة من بداية العام فذا م شأنه التخفيف من توتر وضغط الامتحانات  فهذا هو الأسلوب الصحيح للتفوق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة