"سمعت أخر نكتة".. قطر تتهم الإمارات بإجبار ترامب على إقالة تيلرسون

الأربعاء، 14 مارس 2018 04:12 م
"سمعت أخر نكتة".. قطر تتهم الإمارات بإجبار ترامب على إقالة تيلرسون
ترامب
كتب أحمد عرفة

 

 

 

يبدو أن حالة الرعب التي تعيشها قطر بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بإقالة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، دفعها لأن تخرج شائعات وأكاذيب أشبه بالنكات، بشأن أسباب إقالة تيلرسون خلال الساعات الماضية.

 

وفي الوقت الذي تحدثت فيه الصحف العالمية، عن أن ملف كوريا الشمالية وملف الاتفاق النووي الإيراني كان سببا كبيرا في دفع ترامب لإقالة تيلرسون، خاصة أن الخلافات بين البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية، بدأت منذ الأيام الأولى من تولى ترامب رئاسة أمريكا، واستمرت هذه الخلافات لمدة الشهورالماضية، إلا أن قطر والمواقع الإخوانية الممولة من الدوحة كان لها رأيا أخر.

 

المواقع الإخوانية التي تمولها قطر، زعمت أن الإمارات هي سبب إقالة ريكس تيلرسون، تحت مزاعم أن أبو ظبي ضغطت على الرئيس الأمريك دونالد ترامب من أجل اتخاذ هذا القرار، وأن الرئيس الأمريكي استجاب للطلب الإماراتي، في محاولة من الدوحة لأن تزعم بأن القرار الأمريكي ليس بيد ترامب ولكن بيد دول أخرى.

وكانت مصادر قالت إن جماعة الإخوان، تواصلت خلال الساعات الماضية مع بعض أعضاء الكونجرس المنتمين للحزب الديمقراطي، لمنع مناقشة أي قرار أو مشروع يعتبر الإخوان تنظيما إرهابيا، حال تحركت إدارة البيت الأبيض خلال الفترة المقبلة بعد التغييرات الأخيرة، نحو هذا القرار.

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة