القضاء الإدارى يحيل دعوي إيقاف تعيين رئيس جامعة دمنهور لهيئة المفوضين

الأربعاء، 14 مارس 2018 05:44 م
القضاء الإدارى يحيل دعوي إيقاف تعيين رئيس جامعة دمنهور لهيئة المفوضين
إحدى وقفات بعض اساتذة جامعة دمنهور ضد تعيين رئيس الجامعة

 
قررت قبل قليل محكمة القضاء الإداري بدمنهور،الدائرة الرابعة في القضية المقامة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة دمنهور ضد رئيس الجامعة والأمين العام للجامعة ، طعنا علي قرارات التعيين وطلب الصفة المستعجلة إيقاف القرارات ، وما ترتب عليها من آثار، وفي الموضوع بإلغاء قرارات التعيين والعزل وتنفيذ الحكم بمسودته دون إعلانه ، وقررت التأجيل لجلسة 11 من شهر أبريل المقبل ليقدم المفوضون الرأي غضون الشهر.
 
وكان محامى أعضاء هيئة التدريس ، قد طالب فى مرافعته بوقف قرار تعيين الدكتور عبيد عبد العاطي صالح ، رئيس جامعة دمنهور وعواطف عبد المنعم حسين القائم بأعمال امين عام الجامعة و إلغاء قرار تعينهما.
 
وقال أعضاءعضاء هيئة التدريس، في الدعوي رقم 3416 لسنة 18ق ، أن المدعي عليه الأول ، أعلن بغير الحقيقة خلال مرور عامين من توليه رئاسة جامعة حيث أنه تعمد التباطؤ عمداً في إنجاز الأعمال بالمشروعات الأستثمارية  بالجامعة، مشيرين أن الثابت أن جميع المشروعات التي تكبدت مال الجامعة بقدر 313.2 مليون جنيه انتهي موعد تسليمها إلا أنها مازالت تحت الإنشاء دون أكتمال أو بدون تجهيزات. 
 
وأضاف أعضاء هيئة التدريس، في دعواهم أن رئيس الجامعة أهدر نصف موازنة الباب السادس بالجامعة في منظومة الحريق، بالرغم أن جامعة دمنهور وهي جامعة وليدة لم تكتمل مبانيها بعد وإجمالي الميزانية 109 مليون جنية عن العام المالي 2016- 2017 .
 
مؤكدين أن هناك عدد من الكليات تحت الإنشاء بل إن العمل متوقف فيها لأسباب مالية وإدارية كما تحتاج معامل الجامعة إلي الكثير من التجهيزات وقد صدر حكم قضائي بإغلاق كلية طب الأسنان من قبل لعدم وجود معامل مجهزة للكلية ومع ذلك تم التعاقد علي منظومة للحريق بمبلغ يعادل نصف الموازنة الاستثمارية للجامعة52 مليون جنية التي تمت بالأمر المباشر دون قانون المناقصات والمزايدات الذي ينص علي عدم تجاوز قيمة المقاولة بمعرفة رئيس الجامعة عن 10 ملايين جنيه.
 
وقال أعضاء هيئة التدريس، في دعواهم أن رئيس الجامعة قام بأختيار أساتذة مساعدين للقيام بأعمال العميد بالنيابة رغم وجود أساتذة مستحقة ذلك بعد صناعة اتهامات وفرض عقوبات لعرقلة ترقية المستحق فعرفت الجامعة أن قياداتها بالنيابة مستخدما في ذلك السلطة المطلقة والعمل علي تفريغ الكليات من القيادات
وطالبوا في دعواهم بصفة مستعجلة الغاء قرار تعيين رئيس جامعة دمنهور وأمين عام جامعة دمنهور.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة