الارتماء القطري في أحضان إيران.. من التنسيق العسكري والسياسي إلى الاستحواذ على بنوك الدوحة

الأربعاء، 14 مارس 2018 09:06 م
الارتماء القطري في أحضان إيران.. من التنسيق العسكري والسياسي إلى الاستحواذ على بنوك الدوحة
تنظيم الحمدين
كتب أحمد عرفة

ما زالت الدوحة تواصل الارتماء في الأحضان الإيرانية، بعد التطبيع القطري الإيراني، الذي ظهر على السطح بكل قوة منذ إعلان دول الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب، مقاطعة قطر في 5 يونيو الماضي.

 

وقال الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، إن نظام الحمدين واصل تطاوله على المنطقة العربية، حيث أتاحت الدوحة لإيران استعراض قوتها العسكرية ضد دول المنطقة بأكملها انطلاقا من أراضيها، من خلال المشاركة الواسعة للحرس الثوري في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري «ديمدكس 2018».

 

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، تصريحات علي رضا تنكسيري، نائب قائد القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني، الذي أكد قوة العلاقة بين طهران والدوحة، وأن مشاركة إيران في الدورات الثلاث للمعرض، جاءت في إطار الدعم الإيراني للدوحة، وأن التعاون الثنائي بين إيران وقطر في مجال الدفاع الساحلي وخفر السواحل والمشاركة في المناورات العسكرية».

 

وتحدث  نائب قائد القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني، عن العلاقة الإيرانية القطرية، قائلا: «الظروف مهيأة لتنمية التعاون مع قطر، ونسعى إلى مزيد من تعزيز العلاقات مع هذا البلد».

 من جانبه أعلن ائتلاف المعارضة القطرية، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، عن أن وحدته الإعلامية ستخصص بشكل دوري المزيد من الحقائق لوسائل الاعلام ومراسليها عن الاختراق الإيراني لقطر بعد أن أباح تميم وجماعته العديد من القطاعات السيادية لملالي ولاية الفقيه الفارسية.

 

وأضافت المعارضة القطرية، في بيانها، أنه تم تخصيص حسابات بنكية ومحافظ استثمارية لأموال قادة ومؤسسات الحرس الثوري وشركاته من اجل دعم نقص السيولة الذي تسبب به نظام تميم وفي الوقت نفسه تأمين ملاذات آمنة للنقد الايراني بعملات صعبة.

 

وأوضحت المعارضة القطرية، أن هذه الأموال يتم نقلها بشكل دائم أسبوعيا في الطائرات الإيرانية المدنية وتتولى عربات نقل تابعة لأجهزة الامن القطري نقلها إلى بنكين قطرين يتحكم فيهما تميم مباشرة بالاشتراك مع وزيري الداخلية والدفاع.

 

ولفتت المعارضة القطرية، إلى أن شعب قطر الشريف يرفض رفض باتا أن يدخل المال الفارسي المشبوه والممول لميليشيات إيران المذهبية في المنطقة إلى قطر الحبيبة وأن يتشارك ويدنس مدخراته وامواله التي يجهد يوميا لإبقائها بعيدة عن أطماع تميم وحاشيته.

 

وتابعت المعارضة القطرية :"يشكر ائتلاف المعارضة القطرية بعض الاعلام العربي والاجنبي على مقاربته الصحيحة لأهداف زيارة وفد الحرس الثوري الإيراني إلى الدوحة تحت غطاء المشاركة في معرض الدفاع البحري.والتي بينت كيف ينسق النظام الايراني والقطري عملياتهم المزعزعة لاستقرار المنطقة".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة