اوليكس.. من مساكن شيراتون لـ "جنايات الأحداث" (القصة الكاملة)

الأربعاء، 14 مارس 2018 11:00 م
اوليكس.. من مساكن شيراتون لـ "جنايات الأحداث" (القصة الكاملة)
أمين قدرى

تؤثر وسائل التسوق الاليكتروني على حياة الناس بطرق مختلفة، ولا سيما بعدما أصبحت سببا في موت بعضهم، مثلما حدث مع طالب الهندسة، الذى تعرض للقتل على أيدي خارجين عن القانون استدرجوه، وحاولوا سرقة أمواله، وعندما قاومهم طعنوه. 

خرج "محمد" من مسكنه في الموعد المتفق عليه لشراء جهاز "لاب توب" من شابين، تعرف عليهم من أحد مواقع التسوق الإلكترونى حيث حصلا منه على المبلغ الذى بحوزته وقتلاه بالأسلحة البيضاء وفرا هاربين.

نجح قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائي بالقاهرة، في القبض على مرتكبي واقعة مقتل طالب جامعي باستدراجه من خلال أحد مواقع التسوق الإلكترونى بقصد السرقة، وذلك عقب ورود بلاغ بالعثور على جثة المدعو "محمد. أ. ع"، طالب بكلية الهندسة جامعة بنها، بإحدى الحدائق بدائرة قسم شرطة النزهة، وبها عدة إصابات عبارة عن طعنات نافذة بالظهر والبطن، وما أفادت به والدته بخروجه من مسكنهما لشراء جهاز "لاب توب"، من أحد الأشخاص غير معلوم لديها، تعرف عليه من أحد مواقع التسوق الإلكترونى، واتفقا على التقابل بمحل البلاغ وبحوزته مبلغ 25 ألف جنيه.

وجه اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، بتشكيل فريق بحث قادة العميد نبيل سليم، رئيس مباحث المديرية، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلٍ من "أحمد م م"، 18 عاما، طالب، و"حسين ع م"، 18 عاما، طالب، ويقيمان بدائرة قسم شرطة عين شمس، وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة  بأماكن ترددهما أسفر أحدها عن ضبطهما بمعرفة العميد محمود هندي، رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة، وبحوزة الأول سلاح أبيض "مطواة"، والثاني سلاح أبيض "سكين"، المستخدمان في الواقعة.

229833-لواء-محمد-منصور-مدير-مباحث-العاصمة

وبمواجهتهما اعترفا بإرتكابهما الواقعة بقصد السرقة، وأضاف الأول أنه نظرا لمرورة بضائقة مالية خطط لاستدراج أحد الأشخاص عقب إيهامه برغبته فى بيع جهاز "لاب توب" من خلال موقع التسوق الإلكترونى المشار إليه وسرقة متعلقاته الشخصية كرها تحت تهديد الأسلحة المضبوطه بحوزتهما، وفى سبيل ذلك استعان بالثانى لتنفيذ مخططه، حيث تمكن من استدراج المجني عليه لمكان العثور على جثته وفور وصوله قاما بتهديده بقصد الاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية إلا أنه قاومهما فتعديا عليه بالأسلحة البيضاء وأحدثا إصابته والتي أودت بحياته واستوليا منه على مبلغ 25 ألف جنيه، وهاتف محمول، ولاذا بالفرار، وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات بمسكنهما، ووجه اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، باتخاذ الإجراءات القانونية. 

رئيس جامعة بنها فى قضية ضحية التسوق الإلكتروني

أمر الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، بتكليف لجنة قانونية من الجامعة، بمتابعة التحقيقات التي تتم حاليا في واقعة مقتل محمد عبد العزيز، الطالب بكلية الهندسة بشبرا، أثناء محاولة شرائه لاب توب عبر موقع أوليكس.

الدكتور-السيد-يوسف-القاضى-رئيس-جامعة-بنها

وقدم رئيس الجامعة، في بيان له اليوم، التعازي لأسرة المتوفي، مناشدًا جهات التحقيق بتوقيع العقوبة القانونية على مرتكبي الواقعة.

وتباشر نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، تحقيقاتها مع متهمين باستدراج محمد عبد العزيز طالب بكلية الهندسة عبر موقع أوليكس، وإيهامه بأن لديهما لاب للبيع، وفور وصوله لمساكن شيراتون بالقاهرة طعنوه واستولوا على مبلغ مالي بحوزته.


بعد مقتل طالب هندسة.. مساعد وزير الداخلية الأسبق للمعلومات: برامج الإنترنت مصيدة إلكترونية


شن اللواء محمود الرشيدي، مساعد وزير الداخلية الأسبق للمعلومات، هجوما حادا على برامج الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول الخاصة ببيع وشراء المقتنيات، وذلك بعد مقنل طالب بكلية الهندسة على يد اثنين تواصل معهم عبر تطبيق تسوق إلكتروني بعد قيامهم بعرض "لاب توب" للبيع وتوجه الطالب لمقابلتهم، ونجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة في إلقاء القبض عليهم.

downloadاللواء

وقال لـ"صوت الأمة"، إن مثل  تلك البرامج أصبحت مصيدة إليكترونية، وأن المجني عليهم يقعوا ضحايا، مقدما روشتة للمتعاملين مع تلك البرامج، قائلا: لابد أن يتم اللقاء في أماكن عامة، والحصول على بيانات الشخص الراغب في البيع أو الشراء قبل المقابلة، واتخاذ جميع إجراءات الحماية والتأمين لأن غالبيتها يستخدمها ذوي الميول الإجرامية والتي تستغل حاجة بعض مستخدمي تلك المواقع لبيع مقتنياتهم ويعرضون عليهم أسعار مبالغ فيها أو أسعار لا تتناسب قيمتها الحقيقية وهنا يعد طعما يقدمة الجاني، للمجني عليه لاستدراجة إلى مكان معين لتنفيذ جريمته.

وأوضح أنه من إجراءات الوقاية الحصول على بيانات المتعاملين معهم عبر الإنترنت قبل المقابلة، كرقم الهاتف، أو إرسال إيميل لأنها كلها مقومات تشكل دليل إلكتروني يساعد إدارة مباحث الإنترنت للوصول إلى الجاني حال وقوع جريمة، وإذا تم اللقاء بعد اتخاذ تلك الإجراءات يجب أن يصطحب أحد الأشخاص حتى يكون عونا له ويكون بمكان عام مع الاحتفاظ بجميع المراسلات الإلكترونية التي تتم بين المجني عليه والجاني لأنها تعد من ضمن الدلائل.

كانت وزارة الداخلية، أعلنت في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، نجاح أجهزة أمن القاهرة في تحديد المتهمين مرتكبي واقعة مقتل "محمد. أ. ع"، طالب كلية الهندسة جامعة بنها، بعد استدراجه عبر موقع التسوق الإلكتروني ، لشراء "لاب توب"، وانهالوا عليه بسلاح أبيض لدى مقاومتهم، والمتهمان هم "أحمد. م. م"، 18 عاما، طالب، و"حسين. ع. م"، 18 عاما، طالب، ويقيمان بدائرة قسم عين شمس.

 

صور المتهمين بقتل طالب هندسة بنها بعد استدراجه من موقع تسوق إلكتروني


أمر المستشار معتز شريف رئيس نيابة النزهة بحبس كلٍ من «أحمد. م. م»، 18 عاما، طالب، و«حسين. ع. م»، 18 عاما، طالب، ويقيمان بدائرة قسم شرطة عين شمس، الطالبين المتهمين بقتل «محمد. أ» طالب كلية الهندسة جامعة بنها بعد استدراجه عبر موقع تسوق إليكتروني، واستعجل المستشار إبراهيم صالح المحامي العام لنيابات شرق القاهرة تحريات المباحث وأصدر قرارا بدفن  الجثمان.

176849-176849-6

 

158187-158187-WhatsApp-Image-2018-03-10-at-11.35.33-AM-copy
 

اعترافات المتهمين بقتل طالب "الهندسة"

بثت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية فيس بوك فيديو إعترافات المتهمين بقتل طالب كلية الهندسة و أمر قاضي التجديد بحبس المتهمين وهم كلٍ من «أحمد. م. م»، 18 عاما، طالب، و«حسين. ع. م»، 18 عاما، طالب، ويقيمان بدائرة قسم شرطة عين شمس، 15يوم و المتهمين بقتل «محمد. أ» طالب كلية الهندسة جامعة بنها بعد استدراجه عبر موقع تسوق إليكتروني، واستعجل المستشار إبراهيم صالح المحامي العام لنيابات شرق القاهرة تحريات المباحث وأصدر قرارا بدفن  الجثمان.

واعترف المتهمان خلال التحقيقات أنهما قاما بإستدراج المجني عليه بإحدى الحدائق بدائرة قسم شرطة النزهة، بعد إعلان وهمي قاموا بنشره علي موقع التسوق الإليكتروني بعرض لاب توب للبيع ولدى حضورة حاولا الاستيلاء علي المبلغ المالي بحوزته، ولدى مقاومته لهم سدد أحدهما له عدة طعنات نافذة بالظهر والبطن واستوليا منه على مبلغ 25 ألف جنيه كانت بحوزته.

وأضاف المتهمان فى اعترافاتهما، أمام رجال المباحث، ضربنا الضحية بالسكين، فوقعت فى الأرض، ثم أمسكناها مرة أخرى، وطعناه حتى فارق الحياة، طعنات كثيرة لا تعرف عددها، وسرقنا منه 25 ألف جنيه وهربنا.

وكانت وزارة الداخلية، قالت إن مديرية أمن القاهرة كشفت غموض واقعة مقتل طالب جامعى، وضبطت شخصين استدرجاه من خلال أحد مواقع التسوق الإلكترونى بقصد السرقة.

إحالة المتهمين بقتل طالب هندسة في واقعة "أوليكس" للجنايات"

 

2018_3_12_21_56_6_671

أحال النائب العام المتهمين بقتل محمد. أ. ع "، الطالب بكلية الهندسة جامعة بنها، المعروف إعلاميا بضحية «أوليكس» الى محكمة جنايات الاحداث. وكشفت تحقيقات المستشار أحمد خالد وكيل النائب العام، أن المجني عليه تعرف على المتهمين عن طريق تطبيق «أولكس» وذلك لشراء جهاز «لاب توب»، واتفقا على التقابل، وبحوزته مبلغ 25 ألف جنيه. وتبين من التحقيقات أن المتهمين قاما بتهديد المجني عليه بقصد الاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية، إلا أنه قاومهما فتعديا عليه بالأسلحة البيضاء، وأحدثا إصابته التي أودت بحياته. وكان رجال مباحث القاهرة، تمكنوا من كشف ظروف وملابسات واقعة العثور على جثة محمد.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا