بعد اختفاء 8 أشهر.. الكشف عن لغز اختفاء المواطن المصري "عقل" بإيطاليا

الجمعة، 16 مارس 2018 10:26 ص
بعد اختفاء 8 أشهر.. الكشف عن لغز اختفاء المواطن المصري "عقل" بإيطاليا
إبراهيم الديب

كشفت سلطات التحقيق الإيطالية عن بعض تفاصيل لغز اختفاء المواطن المصري إبراهيم عبده عقل، الشهير بـ«مجدي عقل»، والمختفي في الثاني من أغسطس2017 أثناء تواجده في عمله لدى شركة بيع الخضار والفاكهة في ميلانو.

ويقوم مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة، بالقنصلية المصرية بميلانو، بالتعاون مع القسم القنصلي بمتابعة سير التحقيقات.

وتلقى وزير القوي العاملة، محمد سعفان، تقريرا عاجلا عبر مكتب التمثيل العمالي  بميلانو، أشار فيه إلى أن سير التحقيقات الإيطالية كشفت عن لغز اختفاء المواطن المصري «عقل» الذي قام مكتب التمثيل العمالي بإرسال تقرير عن اختفاءه في شهر أغسطس 2017 أثناء تواجده بالعمل.

وقال المستشار العمالي بميلانو، عزت عمران، في تقريره: «إن  شرطة مدينة ميلانو كشفت عن لغز اختفاء المواطن المصري إبراهيم عبده عقل الشهير بـ "مجدي عقل" البالغ من العمل  60 عاما، والمختفي في الثاني من أغسطس 2017، أثناء تواجده في العمل، حيث كان يعمل لدي شركة بيع الخضار والفاكهة في ميلانو منذ أكثر من 26 عاما».

وأشار «عمران» إلى أنه حدث خلاف بين المواطن المصري، وصاحب الشركة بسبب مطالبته بمستحقاته المالية لديه، وتفكيره العودة إلى مصر بصورة نهائية.

وأفاد في تقريره ، أنه علي الرغم من عدم العثور على جثمان الضحية المصري حتى الآن، قامت النيابة العامة بميلانو باعتبار القضية عمل جنائي وليس اختفاء، والتحقيقات تجري مع نجل صاحب العمل، ويدعي دانيال كارابيلي، بسبب الخلافات المالية.

وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن التحقيقات والتحريات أثبتت وجود نجل صاحب الشركة  في تلك الفترة الزمنية التي اختفي فيها مجدي عقل داخل الشركة، وحدوث مشاجرة بينهما.

وطبقًا لتسجيلات شركة المحمول الإيطالية  فإن المواطن المصري كان موجود بالشركة حتى الساعة 19.30، وأن نجل صاحب الشركة كان متواجدًا أيضًا هناك طبقًا لسجلات الهاتف حتى الساعة 20.5 أي خلال الوقت الذي اختفي فيه الضحية المصري، بعدها أغلق الهاتف المحمول الخاص بالمواطن المصري وفشلت كل المحاولات للاتصال بعد ذلك.

وأن هاتف نجل صاحب العمل قد أختفي داخل مقر الشركة من الساعة8مساءً حتي الساعة 10 مساءً، وبسؤال نجل صاحب العمل عن السبب أفاد بأن هاتفه لم يكن يعمل بشكل جيد في هذه الفترة داخل الشركة، وبالتالي تخلص منه وقام بشراء محمول آخر في نفس الليلة في حين أفاد محامي نجل صاحب الشركة بأن المحمول لم يكن مع موكله من الأساس أثناء وجودة بالشركة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة