الأطفال الأقل من 3 سنوات أكثر عرضة للمضاعفات بعد استئصال اللوزتين

الجمعة، 16 مارس 2018 02:00 م
الأطفال الأقل من 3 سنوات أكثر عرضة للمضاعفات بعد استئصال اللوزتين
التهاب اللوزتين

يعتبر استئصال اللوزتين ثاني أكثر العمليات الجراحية شيوعا بين الأطفال، وكشفت دراسة حديثة أن الأطفال الأصحاء الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات والذين تم استئصال اللوزتين لديهم خطر أكبر للمضاعفات مقارنة بالأطفال الأكبر سنا.
 
ووفقا " للأكاديمية الأمريكية لجراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرقبة" ،تشمل المضاعفات المحتملة ضيقا في التنفس وجفافا يتطلب أخذ سوائل عن طريق الوريد. 
 
وعكف الباحثون على دراسة البيانات الطبية لأكثر من 1.817 طفل تراوحت أعمارهم ما بين 3 إلى 6 سنوات خضعوا لجراحات استئصال اللوزتنين بين عامي 2005 – 2015، في خمسة مراكز في مدينة "نيوأورلينز" الأمريكية، ونشرت نتائجها في مجلة "الجمعية الطيبة الأمريكية".
 
وقال الباحثون إن هذه الدراسة تمثل أكبر مراجعة لمضاعفات استئصال اللوزتين لدى الأطفال الأصحاء 6 سنوات وأصغر....
 
ومن جانبه، قال الدكتور "جوربريت أهوجا"، من مستشفى الأطفال في مقاطعة أورانج في كاليفورنيا "هناك سببان رئيسيان لإزالة اللوزتين.. الرئيسي هو انسداد أو صعوبة في التنفس أو اضطراب في النوم، والسبب الثاني هو تكرار العدوى".
 
وقد ارتبطت التشخيصات بالأسباب المعدية، مثل التهاب اللوزتين المزمن أو التهاب اللوزتين المتكرر أو الخراج، وكان السبب الرئيسي للجراحة في 44.8 % من المرضى التشخيصات المتعلقة بالنوم واضطراب التنفس.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة