مصر تنتخب الرئيس.. دبلوماسيون عرب لـ"صوت الأمة": المصريون أبدعوا اليوم

الجمعة، 16 مارس 2018 07:32 م
مصر تنتخب الرئيس.. دبلوماسيون عرب لـ"صوت الأمة": المصريون أبدعوا اليوم
سلمى إسماعيل

يواصل المصريون في الخارج، الإقبال على صناديق الاقتراع  داخل السفارات المصرية بمختلف دول العالم، ذلك في إطار المشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2018،  الأمر الذي دفع بعض المتابعين  لخط سير العملية الانتخابية في المنطقة العربية إلى الإشادة على حرص المصريين على أداء واجبهم الوطنى .

فلسطين

الدكتور بركات الفرا السفير الفلسطيني بالقاهرة

فبدوره وصف بركات الفرا، سفير فلسطين السابق بالقاهرة، مشهد توافد المصرين على صناديق الاقتراع للمشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2018 بالرائع.

وقال «الفرا»: «اتوقع أن تنتهي الانتخابات الرئاسية بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، لما حققه من إنجازات خلال الأربعة أعوام الماضية، وتنفيذه للعديد من المشروعات الاقتصادية، وعلى رأسها مشروع المليون ونصف مليون فدان، والمزارع السمكية وغيرها».

وأكد سفير فلسطين بالقاهرة سابقا، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن الرئيس السيسي أجرأ رؤساء الدول العربية في التعامل مع ملف القضية الفلسطينية، ولا أحد ينسى دوره الرافض لتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والخاصة بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، لافتا إلى أن تعامل السيسي مع القضية الفلسطينية أحد أهم الملفات الداعمة له في انتخابات 2018.

وأضاف، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان له دورا كبيرا في رفع معاناة الفلسطينين في قطاع غزة، والمصالحة الفلسطيينة بين حركتي فتح وحماس، ومواجهة الإرهاب الذي يستهدف المنطقة العربية.

 سوريا
في سياق متصل قال محمد رائد صافّية المحام السوري، إن الأوضاع الحالية في المنطقة العربية تتطلب أن يكون المصريين على قلب رجل واحدًا، لا يقبل التعددية الحزبية ،ذلك نظرًا لحالة الطوارئ التى تمر بها البلاد على النطاق العربي والعالمي أيضًا، جيث نجد أن أمريكا وتركيا يخضعان لحكومة واحدة، لافتًا إلى أن المنطقة الأوضاع العالمية لا تسمح بوجود  أخرون في السلطة.

وأوضح" المحام السورى" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" إن المؤشرات الأولية  لتوافد المصريين بالخارج  على صناديق الاقتراع  للمشاركة في الانتخابات الرئاسية توضح استمرار الوضع السياسي على ما هو عليه بفوز المرشح الأكثر جماهيرية في الوقت الحالى.

العراق

مدير المركز الجمهوري بالعراق

علق معتز عبد الحميد مدير المركز الجمهوري بالعراق، على توافد المصريين بالخارج على صناديق الاقتراع للمشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2018: إن المصريين في بغداد حرصوا على التصويت خلال  التوافد على  السفارة المصرية بغداد".

وتوقع  الخبير الاستراتيجي في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية القادمة، نظرًا لما حققه من إنجارات على  مدار الأربعة أعوام الماضية، خاصة وأن المؤشرات الأولية تقول ذلك. 

وعملت السفارة المصرية في بغداد على توعية المواطنين في أماكن إقامتهم وتجمعاتهم بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

الجزائر

 
 
 
عبيدة
 
أشادت الدكتورة  عبيدة أحمد صبطى أستاذة علم الاجتماع بجامعة بكسرة بالجزائر، ووكيل المؤسسة العربية لشؤون الآداب، بمشهد توافد المصريين بالخارج على صناديق الاقتراع للمشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، واصفة مشهد إقبال المصريين بالخارج على الانتخابات بالرائع.

وأوضحت" عبيدة" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن المصريين في جميع أنحاء العالم حارصون على الإدلاء بأصواتهم لضمان السير السليم للعملية الانتخابية.

ويذكر أن هاشتاج #الانتخابات_الرياسيه_2018 قد تصدر موقع تويتر منذ صباح اليوم الجمعة الموافق 16/3/2018.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق