ماذا يفعل الأهلي في الجابون؟.. زيارتان للمارد الأحمر (فيديو)

السبت، 17 مارس 2018 02:00 م
ماذا يفعل الأهلي في الجابون؟.. زيارتان للمارد الأحمر (فيديو)
الاهلى
أسماء عمر

يستأنف النادي الأهلي رحلته الإفريقية الجديدة لعام 2018، عندما يحل ضيفاً على نظيره مونانا الجابوني، في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا على ملعب دانجوندجي، في الرابعة والنصف من مساء اليوم السبت.

الأهلي فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 4-0 على مونانا في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة، وبات بمقدوره التأهل إلى دور المجموعات إذا حقق أي نتيجة إيجابية أو خسر بأقل من 4 أهداف.

وتعد تلك الزيارة الثالثة التي يقوم بها الأهلي للجابون في مشواره الإفريقي الحافل.

 الزيارة الأولى عام 1981 حين تعادل الأهلي 1-1 مع نيزامبي في ربع نهائي بطولة إفريقيا أبطال الدوري.

 الزيارة الثانية عام 1986 ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، كانت في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس – نسخة 1986، عندما واجه فريق سوجارا الجابوني في نهائي البطولة بحثًا عن اللقب الثالث على التوالي والاحتفاظ بكأس البطولة للأبد، وهو ما تحقق بعد أن فاز الأهلي في الذهاب بنتيجة 3-صفر وفي الإياب خسر بنتيجة 2-صفر، ليتوج باللقب بمجموع المباراتين بنتيجة 3-2.. سجل ثلاثية الأهلي طاهر أبو زيد «هدفان»، ومجدي عبد الغني «هدف»

النادي الأهلي يواجه العديد من التحديات خلال تلك المباراة حيث خرج النيجيري جونيور أجاى مهاجم الأهلى من حسابات الجهاز الفنى لفريقه فى مواجهة مونانا الجابونى، بعد تأخره فى مسقط رأسه نيجيريا، والتى تواجد بها لإنهاء تأشيرة الاتحاد الأوروبى من أجل انضمامه لمعسكر منتخب بلاده الذى يستعد للمشاركة فى كأس العالم بروسيا 2018.

فى الوقت الذى يواجه المغربى وليد أزارو، مهاجم الأهلى، شبح الغياب عن التشكيل الأساسية لفريقه بسبب الإجهاد وعدم المشاركة فى تدريبات الفريق الماضية، حيث انضم أزارو لبعثة الأهلى بالجابون أمس، الجمعة، قادماً من بلاده التى سافر إليها مؤخراً للحصول على تأشيرة السفر لأوروبا لخوض مباراة ودية استعداداً لمونديال روسيا.

بالإضافة إلى غياب عبد الله السعيد صانع ألعاب الفريق عن المباراة بسبب الأزمة الأخيرة التي أثارت ضجة بين الأهلي والزمالك بعد توقيع اللاعب لكلا الناديين، ليفتقد المارد الأحمر للقوة الهجومية الضاربة للفريق في تلك المباراة الهامة .

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق