هذا ما يسعى له عاصم عبد الماجد بإعلان وجود استقالات داخل الجماعة الإسلامية

الإثنين، 19 مارس 2018 04:49 م
هذا ما يسعى له عاصم عبد الماجد بإعلان وجود استقالات داخل الجماعة الإسلامية
عاصم عبد الماجد
كتب أحمد عرفة

 

 

أسرار كثيرة داخل الجماعة الإسلامية، سعت القيادات لأن تكتبها خلال الفترة الماضية، ولكن الخلافات الداخلية للحليف الأقوى للإخوان، جعلت تلك الأسرار تطفو على السطح، بل تخرج من ألسنة قيادات بارزة بتلك الجماعة، تكشف بما لا يدع مجالا للشك أن تلك الجماعة في طريقها للانهيار.

 

 

بعد أيام قليلة من الخلاف الذي نشب بين عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، وبين عبود الزمرالقيادي البارز بالجماعة، دفع الأول لمطالبة الأخيرة بأن يتقدم باستقالته، لتكشف الساعات الماضية عن سلسلة انشقاقات أربكت الذراع السياسية لتلك الجماعة.

 

وفي هذا السياق، قال هشام النجار، الباحث الإسلامي، إن إعلان عاصم عبد الماجد، وجود استقالات داخل حزب البناء والتنمية هي محاولة منه لعرقلة سير الحزب أو الجماعة عمومًا بعيدا عن سيطرة قيادات الخارج، وهو يهدد باستعمال نفوذه على قطاع داخل الجماعة للتمرد وإعلان الانشقاق.

 

وحول ما إذا مسلسل الاستقالات ستستمر داخل الجماعة الإسلامية، أوضح الباحث الإسلامي في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أنه من الصعب التنبؤ ذلك لأن الحزب حاليًا هو بمثابة غطاء سياسي يحمي الجماعة والافراد من التضييق الأمني وفي هذه الحالة إذا حدثت انشقاقات لصالح تيار عاصم فستكون غير معلنة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة