إعرف قصة أسقف منفلوط الراحل مع قصة المسيح و الشاب الغنى

الإثنين، 19 مارس 2018 09:11 م
إعرف قصة أسقف منفلوط الراحل مع قصة المسيح و الشاب الغنى
السيد المسيح
كتبت ماريان ناجى

قال الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة، وسكرتير المجمع المقدس في صلاة تجنيز مثلث الرحمات الأنبا أنطونيوس أسقف منفلوط بدير الأمير تادرس الشطبى، إن  الكتاب المقدس يحكي إنه في يوم من الأيام جاء شاب إلى السيد المسيح، يسأل سؤال يدور في خاطر كل إنسان أيها المعلم الصالح ماذا أفعل لأرث الحياة الأبدية؟! فأجابه السيد المسيح: احفظ الوصايا، فقال لها هذه حفظتها منذ حداثتي، فقال له إذن يعوزك شيء أذهب بع كل ما عندك، ووزع على الفقراء، فيكون لك كنز في السماوات، ثم تعال اتبعني حاملًا الصليب.
 
تابع : وللأسف القصة استمرت في منحنى سلبي فهذا الشاب مضى حزينًا لأنه كان ذا أموال كثيرة ، وتمر السنون وتتكرر القصة بمنحنى جيد، جاء شاب وهو سيدنا (يقصد المتنيح الأنبا أنطونيوس) حينما كان شابًا في سن صغير وسأله أيها المعلم الصالح ماذا أعمل لأرث الحياة الأبدية؟ وقال له السيد أحفظ الوصايا 
فأجاب سيدنا حفظتها منذ حداثتي وواضح أن سيدنا منذ حداثته كان إنسانًا فضائلي ونحن عاشرناه ورأينا فيه الفضائل العديدة، فقال له السيد اذهب وبع كل مالك واحمل الصليب. 
 
اضاف الانبا رافائيل : ففرح وباع كل شيء وترك مؤهله ووظيفته وانضم إلى دير السريان ١٩٨٠ ووقتها كان سيدنا سنه ٢٩ سنة وترهب حاملًا صليب الرهبنة ، وأراد مخلصنا الصالح أن ينعم عليه بصليب أعظم وهو صليب الخدمة الأسقفية فأقيم أسقفًا لهذه الإيبارشية المباركة ورعى شعبه أحسن رعاية على مدى ٣٢ سنة حاملًا الصليب. وأراد إلهنا الصالح أن يكون رحيله في يوم تذكار الصليب المجيد الذى حمله مع المسيح.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق