عصائر لتقوية المناعة للتخلص من نزلات البرد والأنفلونزا في عز الحر

الثلاثاء، 20 مارس 2018 08:00 م
عصائر لتقوية المناعة للتخلص من نزلات البرد والأنفلونزا في عز الحر
نزلات البرد
كرستين سامى

أثناء تغيير الفصول تزيد فرص الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا ، والإصابة بالصداع والإرهاق، والتعب والغثيان، ويصبح الجهاز المناعي ضعيفًا جدًا ، ويعني هذا أنك في حاجة لجرعة صحية من الفيتامينات والمعادن لزيادة طاقتك والحفاظ على لياقتك.
 
نقل عن موقع « بولد سكاى » إذا كان جهازك المناعي قويًا ، فيمكنه بناء دفاعات أمام أمراض المواسم و يحميك من الجراثيم ،لذلك تعرف على المشروبات التى تعززالمناعة وتوفر لك دفعة منعشة من الطاقة.
 
1- التفاح والجزر وعصير البرتقال:
التفاح والجزر والبرتقال هو عصير يحتوي على مغذيات هامة مثل فيتامين أ وفيتامين ب 6 وفيتامين ج والبوتاسيوم وحمض الفوليك ،و هذه الثمار تساعد الجسم على حماية نفسه ومحاربة الالتهابات ، لذلك قم بتقطيع التفاح والجزر والبرتقال لتحضير هذا العصير ، كما يمكنك إضافة الفلفل إلى العصير لتحسين المذاق ،و شربه مع وجبة الإفطار .
 
2- عصير الطماطم :
يحتوي عصير الطماطم على مغذيات مثل فيتامين أ وفيتامين ج والحديد وحامض الفوليك ، كما أنها تحتوى على كميات كبيرة من الفولات ، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بالعدوى فضيفي الطماطم الطازجة ، حتى يصبح العصير طازجًا.
 
3- عصير الطماطم والكرفس:
تحتوي الطماطم والبطاطا والكرفس على العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ وفيتامين ج والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والأحماض الدهنية ، والتي عند إضافتها مع الطماطم والكرفس سوف توفر جسمك مع أكثر من فيتامين A  ،  فقوم بمزج 1 كوب كرنب ، مع 1 طماطم وعدد قليل من أوراق الكرفس ، وطحنها في الخلاط و يمكنك إضافة الفلفل إلى هذا لتحسين المذاق.
 
4- عصير البرتقال والجريب فروت :
البرتقال والجريب فروت يحتويان علي مواد مغذية مثل فيتامين أ وفيتامين ب 6 وفيتامين ج وحمض الفوليك والزنك ، وكل من هذه الفواكه هي مصادر ممتازة لفيتامين C التي يمكن أن تحمي جهازك المناعي من المواد الضارة.
 
5- الشمندر والزنجبيل والكركم والجزر:
كل هذه الأطعمة تحتوي على مواد مغذية مهمة مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ والحديد والكالسيوم ، وتساعد هذه الخضروات على تقوية جهاز المناعة وتقليل أعراض الالتهابات في الجسم ، فقوم بخلط كوب واحد من الشمندر ، مع1 ملعقة زنجبيل ، و 1 كوب من الجزر و يتم مزجهم معًا.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق