السعودية تبدأ تطهير العقول.. حذف ما يخص الإخوان من المناهج وطرد أعضاء الجماعة من المناصب

الأربعاء، 21 مارس 2018 01:25 م
السعودية تبدأ تطهير العقول.. حذف ما يخص الإخوان من المناهج وطرد أعضاء الجماعة من المناصب
محمد بن سلمان

قال وزير التعليم السعودى أحمد بن محمد العيسى إن السعودية تعيد صياغة مناهجها التعليمية لمحو أى تأثير لجماعة الإخوان الإرهابية وإبعاد كل من يتعاطف مع الجماعة من أى منصب فى القطاع التعليمي.

والدفع بصورة أكثر اعتدالا للإسلام هو أحد الوعود التى قطعها ولى العهد الأمير محمد بن سلمان فى إطار خطط لتحديث المملكة المحافظة بشدة.

وقال العيسى فى بيان أمس الثلاثاء إن الوزارة تعمل على "محاربة الفكر المتطرف من خلال إعادة صياغة المناهج الدراسية وتطوير الكتب المدرسية وضمان خلوها من منهج جماعة الإخوان المحظورة".

وأضاف أن الوزارة ستقوم "بمنع الكتب المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين من جميع المدارس والجامعات، كذلك إبعاد كل من يتعاطف مع الجماعة أو فكرها أو رموزها من أى منصب إشرافى أو من التدريس".

كانت جامعة سعودية حكومية كبيرة أعلنت فى سبتمبر أيلول أنها ستفصل موظفين يشتبه أنهم على صلة بالإخوان المسلمين مما زاد من مخاوف تضييق الحكومة الخناق على معارضيها داخل الإطار الأكاديمى وخارجه.

وقال ولى العهد فى مقابلة مع قناة (سي.بي.إس) هذا الشهر إن فكر الجماعة "غزا" التعليم فى المملكة. وتصف السعودية جماعة الإخوان بأنها إرهابية إلى جانب تنظيمات متشددة أخرى مثل تنظيمى القاعدة والدولة الإسلامية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق