قتل الطالبة «مريم» ببريطانيا في عيون البرلمان.. «مصر مابعتش ولادها»

السبت، 24 مارس 2018 09:52 م
قتل الطالبة «مريم» ببريطانيا في عيون البرلمان.. «مصر مابعتش ولادها»
البرلمان
محمد باسم

التقى النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، والنائب إسماعيل نصر الدين، والسفير ناصر كامل سفير مصر ببريطانيا، والقنصل العام علاء يوسف، والمستشار الطبي لسفارة مصر ببريطانيا الدكتور أحمد حسين، للوقوف على لغز وفاة الطالبة المصرية مريم عبد السلام التي تم الاعتداء عليها  في بريطانيا، وذلك على هامش زيارة الوفد البرلماني المصري للندن للكشف عن ملابسات مقتل الطالبة مريم.

الوفد سيعد تقريرًا عن زيارته لبريطانيا ويقدمه لرئيس البرلمان

النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قال في بيان له اليوم السبت: إن البروفسير أحمد حسين المستشار الطبي لسفارة مصر ببريطانيا كان يتابع تطورات حالة الطالبة مريم منذ الاعتداء عليها وحتى وفاته، مضيفًا أن السفارة المصرية ستتابع تقارير الطب الشرعي الحكومية والمستقلة من الطبيب الخاص الذي ستكلفه السفارة بذلك لمعرفة حجم الإهمال الطبي عقب الاعتداء علي الطالبة ودخولها المستشفي، مشيرًا إلى  أن الوفد البرلماني المصري سيعد تقريرًا شاملًا عن زيارته لبريطانيا ويقدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ليتخذ ما يراه بشأنه.

وأشاد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بدور السفارة المصرية والسفير ناصر كامل ومتابعتهما الدقيقة لملف مريم، مؤكدًا أن البرلمان المصري لن يسكت عن هذا الملف، وسيأخذ جميع حقوق مريم بعد التوصل إلى كشف جميع الملابسات الخاصة بمقتلها.

إرادة سياسية تجاه قضية مريم عبد السلام


ومن جانبه، قال النائب بكر أبو غريب عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن هناك إرادة سياسية تجاه قضية المواطنة المصرية مريم عبد السلام، مضيفًا في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن الوفد البرلماني الذي توجه إلى لندن ويترأسه النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، التقى بوزير خارجية بريطانيا، ومعظم قضاة التحقيق المسئولين عن القضية.

وأكد "أبو غريب" أن مسئولين في بريطانيا أكدوا للوفد البرلماني المصري المتواجد في لندن، أنه حتى الآن لم يتم تحديد ملابسات الحادث، إذا كان هناك ضرب أدى إلى موت أو أن الوفاة طبيعية، وأن الجثمان أمامه ما يقرب من أسبوع أو 15 يوم لعودته إلى مصر.

وأردف "أبو غريب" أن الدم المصري ليس رخيص، وسندعم أهل مريم وأهل أي مصري، مؤكدًا أن الجالية المصرية ووزارة الخارجية يبذلون قصاري جهدهم تجاه قضية مريم عبد السلام.

وأشار "أبو غريب" أنه كان من المفترض أن يترأس الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب الوفد البرلماني الذي توجه إلى لندن، لكنه مرتبط بسفرية إلى الخارج كانت محددة من 25 يوم.   

مصر مبتبعش أولادها وبتحافظ عليهم في الداخل والخارج

وفي سياق متصل، قال النائب صبحي الدالي عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب في تصريح لـ "صوت الأمة"، إن الدولة المصرية لن تفرط في حقوق أبنائها، وتابع: «مصر مبتبعش أولادها وبتحافظ عليهم في الداخل والخارج»، مضيفًا أن سامح شكري وزير الخارجية مهتم شخصيًا بذلك الموضوع، وأن هناك توصيات من القيادة السياسية لمجلس النواب بمتابعة سير القضية والتحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة