القوة الكامنة في الأسبرين..مسكن شعبي وصيدلية متنقلة مضاد للحموضة ويمنع الجلطات

الثلاثاء، 27 مارس 2018 08:00 ص
القوة الكامنة في الأسبرين..مسكن شعبي وصيدلية متنقلة مضاد للحموضة ويمنع الجلطات
أسبرين
إسراء سرحان

 

يعد الأسبرين دواء شائع للغاية ويستهلك في جميع أنحاء العالم، ويحتوي على المكون النشط ، حمض أسيتيل الساليسيليك، على قوى مضادة للالتهاب، مسكن ، ومضاد للحموضة، بجانب ذلك انه منخفض التكلفة ويباع بحرية حيث لا يتطلب وصفة طبية، ومع هذا قد تكون قوة الأسبرين أكبر مما تعتقد.

يستخدم الكثير من الناس «الأسبرين» في جميع الأعمار  للتعامل مع الصداع أو الألم العضلي الناجم عن القلق أو التوتر، كما يعمل على تهدئة بعض الأمراض وتخفيف الحمى وأعراض الأنفلونزا، هذه هي بعض الاستخدامات الأكثر شيوعًا له منذ اختراعه قبل 120 عامًا.

في العقد الأخير، تم استخدامه لمنع وعلاج مشاكل القلب والدماغ، حيث يساعد الأسبرين على منع تكون الجلطات التي يمكن أن تسبب النوبات القلبية لأنها تمنع الالتصاق بالصفائح الدموية في الأوعية، تعرف على بعض من فوائده الأخري وفق موقع"هيلث".


مسكن قوي

يوصف الأسبرين لعلاج الحصوات المرارية، والتحكم في الأورام الكبدية ، والحد من مخاطر مرض السكر، كما أنه يعمل بشكل جيد مع الأمراض النادرة مثل مرض كاواساكي (التهاب جدران الأوعية الدموية).

علاوة على ذلك، يحتوي الأسبرين على العديد من الاستخدامات الموضعية. يمكنك استخدامه لعلاج قشرة الرأس والقوباء وحروق الشمس ولدغ الحشرات، كما يمكن أن يستخدم هذا الدواء كقاعدة لإنشاء منتجات تجميل محلية الصنع للشفاه والوجه والشعر والقدمين.

وفي المنزل، يمكنك حتى استخدامه لإزالة البقع العرق من القمصان، كل ما عليك القيام به هو تذويب بضعة أقراص في الماء ونقع القميص، ليس هذا فقط ، لكنه يعمل أيضا كمواد حافظة للزهور الطبيعية.

ما الذي يجب معرفته عن الأسبرين

لا ينبغي أن يؤخذ الأسبرين لعلاج تجلط الدم خلال المرحلة الأخيرة من الحمل، أو مختلطة مع أدوية أخرى أو الكحول، من المهم معرفة أن هذا يزيد من خطر النزيف وفقر الدم.

ممنوع الأسبرين للأشخاص الذين لديهم قرحة، وخاصة قرحة المعدة أو العين، يمكن للحمض الذي يحتوي عليه أن يجعل الوضع أكثر سوءًا.

في جرعات عالية يمكن أن يسبب الأسبرين رنين في الأذنين، والدموع في المعدة ، ومتلازمة راي في الأطفال دون سن 10 سنوات، ولذلك يجب تحديد الكمية من قبل الطبيب الخاص بك، على الرغم من أنه يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ، إلا أنه يجب عدم تناول الأسبرين بشكل مستمر بسبب ذلك.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا