مبابي جوهرة الكرة الفرنسية.. 19 عاماً وللمجد بقية (فيديو وصور )

الثلاثاء، 27 مارس 2018 11:30 م
مبابي جوهرة الكرة الفرنسية.. 19 عاماً وللمجد بقية (فيديو وصور )
كيليان مبابي
محمد طارق

بات كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفتى الذهبي الجديد للكرة الفرنسية، حيث أصبح صاحب الـ19 حديث العالم في الفترة الأخيرة بفضل مستوياته الرائعة التي يقدمها مع منتخب الديوك الفرنسية منذ انضمامه في تصفيات كأس العالم روسيا 2018 .

مبابي الذي أعاد للاذهان عظماء الرقم 10 مع المنتخب الفرنسي أمثال بلاتيني و زين الدين زيدان الذين صنعوا التاريخ للكرة الفرنسية، أصبح هو أمل الجماهير الفرنسية الذين يعولون عليه الكثير خلال مونديال روسيا الصيف القادم بعد غياب الفرنسيين عن حمل البطولة الأغلى منذ مونديال 98 و الذي نجح زيدان ورفاقه في التتويج به في الأراضي الفرنسية.

وانتقل مبابي مطلع الموسم الحالي إلى صفوف باريس سان جيرمان قادما من صفوف موناكو علي سبيل الإعارة لمدة موسم مع إلزامه الشراء في الموسم التالي مقابل 190 مليون يورو كثاني أغلى لاعب في تاريخ المستديرة بعد زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي انتقل إلى باريس مقابل 222 مليون يورو.

و يستعرض صوت الأمة أبرز أرقام الساحر الجديد للكرة الفرنسية :

ساهم مبابي بـ 78 هدف في مسيرته مع المنتخب الفرنسي و ناديا موناكو و باريس سان جيرمان ،حيث سجل 49 هدف و صنع 29 أخرون ،منهم 27 هدف مع موناكو و 19 مع باريس و 3 أهداف مع منتخب فرنسا .

 

مبابي أصغر لاعب :
 

1-يتواجد ضمن العشرة المرشحين للبالون دور، حيث تواجد في المركز السابع .

6wetu6teu
 

 

2-يفوز بجائزة الجولدن بوي بعد منافسة مع البرازيلي جبريل خيسوس مهاجم مانشستر سيتي و الفرنسي عثمان ديمبلي مهاجم برشلونة الأسباني .

w8d8uywo8udououd
 

 

2-يسجل في كلاسيكو فرنسا بين باريس سان جيرمان و مارسيليا ،الذي انتهى لصالح باريس بثلاثية نظيفة في الجولة الـ 27 بالدوري الفرنسي .

3- يسجل مع فريقين مختلفين بدوري الأبطال ،حيث سجل مع موناكو 5 أهداف ،و4 أهداف مع باريس سان جيرمان .

4- يسجل مع باريس بدوري أبطال أوروبا.

5- يسجل ٨ أهداف بدوري الأبطال.

e8yryeyoe
 

 

6- يسجل ثنائية مع منتخب فرنسا،حيث سجل هدفين أمام روسيا اليوم .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق