استمتعي بسحر الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر .. لمعا وقوة ونمو زائد للشعر

الجمعة، 30 مارس 2018 12:00 م
استمتعي بسحر الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر .. لمعا وقوة ونمو زائد للشعر
شعر كثيف
كرستين سامى

الشعر هو تاج المرأة  ودائما تبحث عن وسائل لجماله ولمعانه وقوته، لأن الشعر يحدد الوجه ، ولسوء الحظ أن تساقط الشعر ، ونقص نمو الشعر هي مشاكل الشعر الشائعة التي يواجهها الناس ، بسبب أنماط الحياة والتلوث ومنتجات العناية بالشعر المغشوشة ، من أجل استعادة قوة شعرك ، يمكن استخدام بعض الزيوت الأساسية المعروفة بأنها أفضل الحلول.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" إن الزيوت الطبيعية ستضيف الرطوبة وتلمع شعرك ، وسوف تغذي فروة الرأس ، وتساعد على تقليل فروة الرأس من الجفاف ، والقشرية ، وسوف تساعد على التخلص من قشرة الرأس ، وسوف تساعد على نمو الشعر بشكل أسرع وأكثر صحة ، لذلك تعرف على الزيوت الطبيعية التي يمكنك استخدامها في حياتك اليومية لشعر ناعم وخالي من التساقط .
 
1- زيت الزيتون:
يحتوي زيت الزيتون على جميع العناصر الغذائية الأساسية التي يمكن أن تفعل العجائب لشعرك الجاف ، فقومى بوضع كمية من زيت الزيتون على فروة الرأس والشعر والتدليك جيدًا ، ويترك لمدة 20 دقيقة ثم لفه بمنشفة دافئة رطبة ،و يمكنك القيام بهذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.
 
2- زيت الأفوكادو:
يحتوي زيت الأفوكادو مثل الأفوكادو نفسه على كل شيء للمساعدة في إصلاح الأضرار التي حدثت بالفعل ومنع حدوث الكسور في المستقبل ، فقومي بتدليك زيت الأفوكادو على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 20 دقيقة ، واغسلها باستخدام شامبو خفيف.
 
3- زيت بذور الرمان:
زيت بذور الرمان يصنع المعجزات،  فهو  ينعش شعرك ويتركه يبدو سميكًا ولامعًا ، فقومى بإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر إليها وضعيها على شعرك لمدة 30-45 دقيقة ، ويغسل بالماء الفاتر.


4- زيت الخردل:
يستخدم زيت الخردل منذ العصور للحصول على شعر ناعم ولامع ، خذى بعض زيت الخردل في وعاء حسب طول شعرك وقومى بتدفئته ، وضعيه على فروة رأسك وشعرك ، وأتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلها.
 
5- زيت السمسم:
زيت السمسم هو علاج قديم مفيد لجميع أنواع الشعر ، قومى بخلط 2-3 ملعقة كبيرة من اللبن الرائب وتدليك المزيج في شعرك ، واتركى الخليط على شعرك لمدة 30-45 دقيقة واشطفه بشامبو كالمعتاد.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق