محافظ السويس :الاستمرار في حصر الأراضي المخالفة وتحصيل المتأخرات على المزادات

الخميس، 29 مارس 2018 02:43 م
محافظ السويس :الاستمرار في حصر الأراضي المخالفة وتحصيل المتأخرات على المزادات
اللواء احمد محمد حامد محافظ السويس

عقد اللواء احمد محمد حامد محافظ السويس اليوم اجتماعاً لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالقضايا على مستوى الاحياء والمديريات وعرض المشاكل الخاصة بالاملاك الاميرية والاملاك الزراعية.
 
وفي بداية الإجتماع استعرضت المهندسة سيدة اسماعيل رئيس اللجنة المشكلة لحصر مستحقات أملاك الدولة  دور عمل اللجنة في تحصيل المبالغ المالية المحددة على المزادات والايجارات وبيع الاراضي وتقنين الاوضاع لأراضي املاك الدولة وحق الانتفاع ، والتي بلغت 243 حالة منهم 116 قطعة أرض تم سحبها و90 محل و33 ورشة تم غلقها وتشميعها و4 حالات منهم من سدد جزء من المبالغ المستحقة ومنهم متوقف لاجراءات قانونية .  
 
كما طلب المحافظ الاستمرار في حصرالأراضي والمحلات والورش التي  لمن  لم يسدد أصحابها المتأخرات والمستحقات المالية مؤكداً على الاملاك إصدار شهادة وتقرير عن الانتهاء من سداد المتأخرات السابقة في المزادات العلنية.
 
واكد حامد على إعلان الاسماء والشركات التي لم تسدد الاقساط والمتأخرات المالية عليها بالمزادات بعدم  التعامل نهائياً معهم مشدداً على الاحياء والمديريات وجميع المصالح الحكومية لتنفيذ ذلك.
 
وطلب المحافظ  من إدارة الاملاك بعمل حصر كامل بمستحقات المزادات والايجارات وحق الانتفاع ووضع اليد بالأرقام مع بيان تفصيلي للموقف التنفيذي لكل تعامل مالي وعرضها  خلال 15 يوم في المؤتمر القادم .
 
 كما طلب المحافظ تفعيل دور قسم الحجز الاداري الجديد بالادارة القانونية لتنشيط عملية التحصيل للمبالغ المستحقة والمتأخرات على الورش والمحلات .

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق