الكنيسة الأنجيلية تبدأ صلوات الجمعة بالترانيم والألحان

الجمعة، 30 مارس 2018 03:30 م
الكنيسة الأنجيلية تبدأ صلوات الجمعة بالترانيم والألحان
الكنيسة الانجيلية بقصر الدوبارة
ماريان ناجى

أطلقت الكنيسة الأنجيلية بالداخل والخارج صلواتها فى صباح اليوم الجمعة، قبل بدء أسبوع الألآم والذى يقام بداية من الغد، تذكارًا لما شهده السيد المسيح من الآم وعذابات.

ففى صباح اليوم بدأت الاجتماعات الرئيسية للكنيسة الإنجيلية في قصر الدوبارة، من مقر الكنيسة بشارع الشيخ ريحان، ويشارك في التسبيح المرنِّم القس محب ميلاد بصحبة فريق ترانيم الكنيسة، ومن المقرر أن يشارك بالعظة القس سامح موريس راعي الكنيسة الانجيلية بقصر الدوبارة.

أما بالنسبة للخارج فبدأت الكنيسة الإنجيلية المشيخية بالكويت صباح اليوم، بإطلاق الصلوات والترانيم، كما شارك بالعظة القس عمانوئيل غريب راعي الكنيسة الإنجيلية بالكويت، بحضور القس المصري وائل عوض.

ويشار إلى أن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية استقبل أمس، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية الدكتور القس أندريا زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، على رأس وفد من القساوس من قيادات الطائفة حيث قدموا التهنئة لقداسته بعيد القيامة المجيد.

وكشف الدكتور القس رفعت فكرى نائب رئيس السنودس الإنجيلي لـ"صوت الأمة"، تفاصيل 90 دقيقة وهى مدة الزيارة التى قضاها وفد الطائفة الإنجيلية بقيادة أندريا زكى مع البابا تواضروس، قائلا: كانت زيارة جميلة جدا وتبادلنا التهانى بمناسية أعياد القيامة المجيدة واستقبلنا البابا تواضروس استقبال به محبه كبيرة، وتحدث البابا تواضروس عن إيجابية المصريين في المشاركة بالانتخابات الرئاسية والبلاد بها أمن وأمان في عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي وستصبح أفضل.

وتابع فكري : كما تحدث البابا تواضروس عن المحبة بين الطوائف المسيحية، وأيضا عن التنوع بين البشر فى الدين والشكل والجنس والنوع وضرروة معاملة الأخر بمحبة كاملة، وأما الدكتور القس أندريا زكى تحدث عن حكمة البابا تواضروس وحسن استقباله ومحبته ووطنيته، كما تحدث عن المصريين وظهورهم بشكل ايجابى بمشاركتهم فى التصويت بالانتخابات الرئاسية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة