«التهاب الكلى».. أسباب تورم العين والحساسية

الأحد، 01 أبريل 2018 10:00 م
«التهاب الكلى».. أسباب تورم العين  والحساسية
حساسية العين
إسراء سرحان

تعد «العينين» واحدة من أكثر ملامح الوجه، التي تجذب الشخص الأخر، لذلك يجب علينا الاعتناء بها والحفاظ عليها من كل ما يصيبها، وقد تكون هذه العوامل داخلية أو خارجية مثل الشمس والرياح المتواصلة والأمطار وغيرها من العوامل المناخية قد تؤذي أعيننا تدريجيا ، حيث أنها أكثر عرضه للضرر والانتفاخ والتورم بسهولة.  

الجلد الذي يغطي المنطقة المحيطة بـ«العين» حساس بشكل كبير، وأكثر عرضة للمشاكل المختلفة، فمنذ لحظة استيقاظنا، تحتاج عيوننا إلى الاهتمام المناسب بها، ولذلك يجب أن نعتمد العادات التي تفيدهم.

ما الذي يسبب مشاكل في العين

من تناول الكثير من الملح إلى الاكتئاب، هناك قائمة لا نهاية لها من الأسباب التي يمكن أن تؤثر على أعيننا، وترك علامة وراء ذلك يؤدي إلى التهاب في المنطقة، وهناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسبب التورم في هذا المجال، ويجب أن نكون على علم بها، وفق «هيلث».


التهاب الكلى

هناك مشاكل لها تأثير سلبي على أعيننا على الرغم من كونها بعيدة عنهم، على سبيل المثال التهاب الكلى أو المتلازمة الكلوية هما سببان محتملان لمشكلة تورم العين، لأنها تسبب احتباس السوائل.


الحساسية

إذا كانت عيناك متورمتين، فقد تكون علامة على مشكلة أخرى، إذا لم يختفي التورم بعد غسل وجهك، أو بعد مرور الوقت، فقد يكون ذلك علامة على وجود حساسية، ويكون التهاب الملتحمة هو أحد أكثر الأنواع شيوعًا، فإذا كانت عيناك تبدو حمراء لعدة أيام، فقد يكون لديك حالة من التهاب الملتحمة.


العمر

الوقت سوف يترك دائما بصماته على أجسادنا، بقدر ما نحاول الاعتناء بأنفسنا، هناك أشياء لا يمكننا تجنبها وسوف تظهر على بشرتنا أكبر التغييرات، ومن بينها ستشعر أعيننا بتأثير أنسجة وعضلاتنا تتآكل بمرور الوقت وتصبح منتفخة بمعدلات مختلفة من شخص لأخر.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق