هل يحرم الزمالك من رقمه القياسي الوحيد؟.. سيناريوهات الأهلي (فيديو)

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 03:00 م
هل يحرم الزمالك من رقمه القياسي الوحيد؟.. سيناريوهات الأهلي (فيديو)
الاهلى والزمالك
أسماء عمر

يقدم النادي الأهلي تحت القيادة الفنية لحسام البدري، واحداً من أفضل مواسمه، في بطولة الدوري العام، بعدما تمكن المارد الأحمر من الوصول إلى النقطة 78 في صدارة جدول المسابقة بالفوز على طنطا، بعد أن حسم درع البطولة قبل نهايتها بـ 6 جولات.

على الرغم من ذلك لا يزال المارد الأحمر بحاجه للمزيد من النقاط لكسر الرقم التاريخي المسجل باسم نادي الزمالك في مسابقة الدوري العام، بأكبر عدد من النقاط التي جمعها فريق في موسم واحد.

الزمالك حصد 87 نقطة في موسم 2014/2015، وهو الرقم القياسي الذي لم يحققه أي فريق في تاريخ الدوري المصري لأكبر عدد من النقاط في موسم واحد، ولكن مع العلم أن في تلك الموسم شارك 20 فريقا في الدوري وليس 18 فريقا مثل الدوري الحالي، أي أن الزمالك خاض 4 مباريات أكثر من الأهلي في موسم 2016/2017، وأكثر من النسخة الجارية للبطولة.

ويحتاج النادي الأهلي لأكثر من 10 نقاط من أجل تخطي الرقم التاريخي للقلعة البيضاء، ويحتاج ذلك لعدة سيناريوهات في الجولات الخمس المتبقية يرصدها صوت الأمة في السطور التالية.

لا خسارة 

إذا حقق الأهلي الفوز في كل المباريات المقبلة له في الدوري وهم 5 مواجهات سيصل إلى النقطة 93 وسيكون هذا هو الرقم القياسي في عدد النقاط لأي فريق في تاريخ الدوري.

الخسارة مرة واحدة

في حالة تعرض النادي الأهلي للخسارة مرة واحدة مقابل الفوز في 4 مباريات سيحقق 90 نقطة وسيصل بذلك لرقم قياسي جديد.

خسارة وتعادل

إذا خسر الأهلي مرة وتعادل أخرى، سيفقد بذلك 4 نقاط و لكنه سيحقق الرقم القياسي كأكثر فريق في تاريخ الدوري جمعا للنقاط برصيد 88 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن نادي الزمالك .

التعادل مرتين

حالة رابعة يحقق فيها الأهلي رقما قياسيا في عدد النقاط في الدوري إذا تعادل مرتين وفاز في 3 مباريات فيما تبقى له من مواجهات في الدوري، وقتها سيصل إلى النقطة 89 وسيكون أيضا رقما قياسيا يحدث لأول مرة في تاريخ الدوري.

ويتبقي للمارد الأحمر خمس مواجهات ببطولة الدوري أمام فرق، سموحة، وادي دجلة، بتروجت، النصر، وأخيراً الزمالك . 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق